بقوة 3.47 درجة.. معهد الفلك يوضح تفاصيل الزلزال الذي تعرضت له سوهاج

أهل مصر
 زلزال
زلزال

وقع، اليوم الإثنين، في محافظة سوهاج زلزال بقوة 3.47 درجة على مقياس ريختر في تمام الساعة 11 و44 دقيقة و52 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي عند خط عرض26.64 شمالا، وطول 31.09 شرقا، وبعمق 5.5كم حسب.

وأكدت الشبكة القومية لرصد الزلازل، أن الأجهزة رصدت وقوع زلزال يضرب سوهاج على بعد 71كم شمال غرب مدينة سوهاج.

زلزال يضرب سوهاج

وأكد الكثير من أهالي شمال غرب سوهاج أنهم لم يشعروا بوقوع زلزال يضرب سوهاج على الإطلاق، ولكن علم الكثير منهم به من المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي.

زلزال يضرب سوهاج

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور أحمد حسني، نوبتجي غرفة الرصد، أن عملية الرصد والمتابعة لحدوث الزلازل في محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية تتم بشكل يومي ولمدة 24 ساعة خلال اليوم.

وأضاف أن هناك شاشة عرض كبيرة يتم من خلالها نقل قراءة البيانات، عن طريق برامج خاصة لتحليل البيانات الصادرة من محطات الرصد الزلزالي، حيث توضح البيانات التوقيت الفعلي لوقوع الزلزال بمُعامل تأخير يصل إلى صفر، وعند حدوث أي إشارات على الشاشة يتم نقل البيانات التي يحتفظ بها داخل وحدات تخزين البيانات.

زلزال سوهاج

جدير بالذكر، أن العاملين يقومون بتحليل الزلزال بجهاز تحليل البيانات، وفي حال رصد زلزال قوته أكبر من 4 ريختر، يتم إبلاغ إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية بحدوث هزة أرضية.