اعلان

الكشف على 402 حالة بقافلة جنوب الوادي في قنا

أهل مصر
قافلة شاملة في قنا
قافلة شاملة في قنا

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة متعددة التخصصات برية الشقيفي بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي، وتحت إشراف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن القافلة شملت قافلة طبية بشرية، وقيام متخصصين من كليات الزراعة والتمريض والتربية النوعية ( فنية – موسيقية ) والحاسبات والمعلومات بعمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد ( 402 ) حالة، جاءت كالتالي عدد 80 حالة رمد، وعدد 100 حالة عظام، وعدد 35 حالة أنف وأذن وحنجرة، وعدد 15 حالة نساء وتوليد، وعدد 39 حالة أطفال، وعدد 73 حالة جلدية، وعدد 55 حالة جهاز هضمي، وعدد 5 حالات نفسية وعصبية، كما قام صندوق مكافحة الإدمان بنشر الوعي عن مخاطر الإدمان ومدى خطورته على الصحة والأسرة وكيفية العلاج منه، وقاموا بتوزيع الملصقات الخاصة بمخاطر تعاطي المخدرات.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن القافلة الزراعية ناقشت تأثير التغيرات المناخية على جودة الحاصلات والمنتجات الزراعية وكيفية التغلب عليها وتأثير المبيدات والكيماويات على جودة المنتجات الزراعية.

وتابع: كما قام متخصصون من كلية التربية النوعية من قسمي التربية الفنية والموسيقية بعمل ندوة تثقيفية عن أهمية الموسيقى والفن عند الأطفال وتعليم الأطفال الرسم وتنمية قدرتهم على التفريق بين الرسومات المتشابهة والرسم من خلال الأرقام والحروف العربية.

وأضاف: أن القافلة التمريضية قامت بعمل ندوة تثقيفية عن مرض السكرى ( أسبابه – طرق العلاج – الأعراض – كيفية التعامل مع القدم السكرى )، كما قامت بعمل تثقيف صحي عن التغذية السليمة والتكيف النفسي مع الضغوطات التي تواجه الفرد، وقام متخصصون من كلية الحاسبات والمعلومات بعمل ندوة توعوية ناقشوا خلالها اهمية التكنولوجيا في حياتنا وتسهيل التواصل بين الناس وتطوير المعرفة والعلوم وأثر التكنولوجيا على المجتمع (الإيجابي – السلبي )، كما تحدثوا عن مجالات تكنولوجيا المعلومات.

إقرأ أيضاً