اعلان

انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة ببلبيس| بث مباشر

أهل مصر
مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة
مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة

انطلقت، منذ قليل، فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ26 على أرض الفروسية بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، ويستمر على مدار يومي 29 و30 سبتمبر الجاري بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة ووزارتي الشباب والرياضة والسياحة وبحضور عدد من القيادات التنفيذية وأساتذة الجامعة وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وبدأت فعاليات المهرجان بمجموعة من العروض الفنية، وعرضًا لمسابقات الخيل رمي السهم وهواي الخيل من اتحاد الشرطة الرياضي والتقاط الهدف بالرمح.

وفي وقت سابق، أكد محافظ الشرقية أن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثاً رياضياً متميزاً إنفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية في مجالات بطولات الخيل وألعاب الفروسية وأدب وجمال الخيل العربية.

واطمأن المحافظ، على انتظام أعمال تجهيز الأرض وتنجيلها بالنجيل الصناعي لتهيئتها أمام الخيول المشاركة في مضمار السباق وفعاليات المهرجان وكذلك الأماكن المخصصة لاستقبال الجمهور ومحبي الخيول وإستقرار المجموعات الإشرافية في الأماكن المخصصة لها، مؤكداً علي ضرورة حسن التنظيم واستقبال الضيوف بصورة مشرفة تليق بعراقة وأصالة المحافظة.

إقرأ أيضاً