اعلان

محافظ الدقهلية يتابع أعمال حملة نظافة بنهر النيل

أهل مصر
حملة لتطهير النيل بالدقهلية
حملة لتطهير النيل بالدقهلية

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس والدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ أعمال حملة نظافة نهر النيل، والتي تنفذها مؤسسة شباب بتحب مصر تعظيمًا للجهود التي تبذلها الدولة لحماية نهر النيل، بحضور المهندس مجدي الشحات وكيل وزارة الري.

حملة لتطهير النيل بالدقهلية

وأشار " المحافظ " إلى أن هذه الحملة تعد أكبر حملة نظافة بطول نهر النيل وأنه سيتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظرًا لأهمية الحفاظ على مياه الأنهار والبحيرات حفاظًا على البيئة وعلى صحة المواطنين.

حملة لتطهير النيل بالدقهلية

وقال "مختار" نهر النيل هو شريان الحياة للمصريين على مر العصور ويجب علينا جميعا تضافر الجهود من أجل الحفاظ عليه من الملوثات البيئية التي تؤدي إلي تلوث المياه وبالتالي تسبب الأمراض للمواطنين، وعدم إلقاء أي مخلفات في مجري النيل.

حملة لتطهير النيل بالدقهلية

وأتى ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثير واضح وقوي على كوكب الأرض حتي أصبح خطر حقيقي يهدد العالم أجمع، ومن هذا المنطلق قرر استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ COP 27 في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ " ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وفي ذات السياق أكد "المحافظ" على أن الدقهلية كان لها السبق في التعامل مع القضايا البيئية التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال إنشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو بأحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أي انبعاثات بالإضافة إلى نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة.

كما أشار "مختار" إلى أنه لدينا طفرة غير مسبوقة في مجال إنشاء وتطوير مصانع التدوير والمعالجة بأحدث الوسائل التكنولوجية العالمية، حيث تم إنشاء مصنع سندوب ومصنع المنزلة بأحدث المعدات ذات تكنولوجيا الماني هولندي وتعد المصانع الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

كما أكد "المحافظ" على ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لوضع آليات للحد من الملوثات التي تؤثر علي المناخ ولن يحدث هذا بدون تعاون وتحمل الجميع المسئولية للحفاظ على هذا الكوكب من الخطر المحقق.

إقرأ أيضاً