اعلان

السجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مواشي بكفر الشيخ

سجن. أرشيفية
سجن. أرشيفية

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الأولى، اليوم الإثنين، حضوريا بمعاقبة تاجر مواشى بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيها عما أُسند إليه من اتهام لحيازته واتجاره فى المواد المخدرة، وحيازته أسلحة نارية وبيضاء، كما أمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات وألزمته المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، محمد السيد قزامل، وبحضور فاروق أبو زهرة، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد خليفة، وذلك فى أحداث القضية رقم 9075 لسنة 2022 جنايات مركز الرياض، والمقيدة برقم 1194 لسنة 2022 كلى كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال 'ص.م.ف.م.ع'، 35 سنة، تاجر مواشى، لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمته؛ لأنه فى يوم ٣-٦-٢٠٢٢ دائرة مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ حاز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا (الهيروين) فى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالأوراق، كما حاز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا 'الحشيش' فى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالأوراق.

و تبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ أنه حاز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا 'نبات الحشيش المخدر'- القنب- فى غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالأوراق، كما حاز بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين 'عدد إثنين بندقية خرطوش' على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم حاز بغير ترخيص ذخائر 'خمسين طلقة خرطوش' مما تستخدم على السلاحين الناريين محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا له فى حيازتهما أو احرازهما على النحو المبين بالأوراق، كما حاز بغير ترخيص وبغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية سلاحين أبيضين 'مطواه، سنجة' على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم قاوم رجال الأمن بالقوة والعنف وكان ذلك أثناء تأدية وظيفتهم بضبطه بالجرائم محل الاتهامات السابقة بأن قام بالتعدى عليهم بالضرب للحيلولة من ضبطه بتلك الجرائم على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط