اعلان

«تصدع في الأعمدة».. التفاصيل كاملة لحادث انهيار أجزاء من مدرسة قاسم أمين بالإسكندرية| بث مباشر

أهل مصر
مدرسة قاسم أمين بالجمرك
مدرسة قاسم أمين بالجمرك

كشف الدكتور سامي فضل، مدير إدارة الجمرك التعليمية بالإسكندرية، تفاصيل حادث الانهيار الجزئي بمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات والتى تعد من المدارس ذات الطابع الأثرى.

وأوضح مدير إدارة الجمرك التعليمية، في تصريحٍ صحفي، إن المدرسة تعرضت لتساقط أجزاء من المحارة في غرف البدروم وتصدع في بعض الأعمدة وأن المدرسة على مسطح كبير وتضم 4 مبان بما فيها مبنى آيل للسقوط وسيتم هدمه وبناء مبنى جديد بدلاً منه في أعمال الصيانة، مشيرا إلى أن الضرر شمل سقوط محارة في البدروم وتصدع في «كمر» المبنى.

وأضاف «فضل»، أن قوة المدرسة الطلابية حوالى 400 طالبة بواقع 280 طالبة في الصفين الأول والثانى الإعدادى، و120 طالبة في الصف الثالث الإعدادى، وبالتالى نجحنا في توفير بديل مجاور للمدرسة.

وأكد أنه فور صدور قرار بإخلاء فورى للمدرسة، تم تسكين طالبات المدرسة في مدرسة إسماعيل صبرى الرسمية لغات، والمجاورة لها مباشرة، كما تم تسكين طلاب مجمع الشهداء تجارى خدمات والتى كانت مسكّنة على مدرسة قاسم أمين فترة مسائية، ليتم تسكينهم من جديد على مدرسة المنشية الابتدائية، وتم إدخال المبنى ضمن خطة الصيانة الشاملة.

وكان قد أصدر الدكتور عربي أبو زيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، قرارًا إداريًا بإخلاء فورى لمدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات التابعة لإدارة الجمرك التعليمية، بسبب سقوط بعض أجزاء من مبنى بالمدرسة.

وقال «أبو زيد»، إن الهدف من القرار هو الحفاظ على حياة وسلامة الطلاب المنتسبين للمدرسة، خاصة أنه مسكّن عليها مدرسة أخرى في الفترة المسائية، وبناءً عليه تقرر تأجيل جميع البرامج التدريبية للموهوبين المقامة بمركز الموهوبين بمدرسة قاسم أمين إلى أن يتم توفير أماكن أخرى.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والمقاولون العرب (0-0) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول