اعلان

القبض على سيدة وزوجها بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بسوهاج

ارشيفية
ارشيفية

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "جنوب الصعيد" فرع سوهاج، في ضبط سيدة داخل مسكنها بدائرة مركز شرطة ساقلته شرقي محافظة سوهاج، وذلك لقيامها بالاشتراك مع زوجها الذي يعمل بإحدى الدول وشقيقه الذي يقيم بدائرة المركز بالاتجار بالنقد الأجنبي من تحويلات العاملين بالخارج حيث عثر بمسكنها على 2 مليون وخمسون ألف جنيه.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعميد حسن الإمام مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع سوهاج، أكدت صحتها التحريات مفادها قيام سيدة بمساعد زوجها وشقيقة بالاتجار في النقد الأجنبي، بالمخالفة للقانون من استبدال العملة للعاملين بالخارج.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد راشد سالم وكيل فرع مباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، وتوصلت التحريات إلى قيام "ي. ش. ي" حاصل على ليسانس حقوق ويعمل حاليا بإحدى الدول العربية ومع "ش. ي. م" شقيقه و"م. م. ا" زوجة الثاني جميعهم يقيمون بدائرة مركز ساقلته، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول المتوج بالخارج بتجميع مدخرات العاملين بالخارج من المصريين بالدولار وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين داخل البلاد بدفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها مقابل قيامهم بإرسال قيمتها للثاني داخل البلاد على حسابه البريدي أو مع بعض عملائهم داخل البلاد وهو ما يعرف بنظام المقاصة، ليقوم بالاشتراك مع الثالثة بدورهما عقب تلقيهما تلك المبالغ بتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصريين بقريته والقرى المجارمي وإرسالها بموجب حوالات بريدية بعموم الجمهورية وذلك بمقابل عمولة 2 % فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

تم التنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى وتم الدفع بمأمورية وأسفرت جهودها عن ضبط المتحري عنها الثالثة وبتفتيش مسكنها عثر على مبلغ 2 مليون وخمسون ألف جنيه، وبمواجهتها أقرت بممارسة ذلك النشاط بالاشتراك مع الأول والثاني وأن المبالغ المضبوطة حصيلة نشاطهم في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير مشروعة، وتحرر المحضر اللازم وتم العض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات في الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم