اعلان

أمين المنظمة البحرية الدولية: تخفيضات للسفن العابرة بقناة السويس التى تعمل بالطاقة الخضراء

أهل مصر
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

نظمت هيئة قناه السويس، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بقاعة المؤتمرات والندوات الخاصة بالهيئة بمبنى المارينا الجديدة، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، وكيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، وذلك على هامش زيارته لقناة السويس.

تسهيلات وتخفيضات للسفن العابرة لقناة السويس التي تعمل بالطاقة الخضراء

وأعرب كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO، خلال كلمته، عن سعادته بزيارته اليوم لقناة السويس وحجم الإنجاز والتطوير الذي شهدته وتشهده قناة السويس التي تعتبر أهم شريان مائي على مستوى العالم.

وأضاف الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، أن قناة السويس ستُعلن غدًا عن تسهيلات وتخفيضات للسفن العابرة للقناة والتي تعمل بالطاقة الخضراء، مؤكدًا أن لدينا 10 مكاتب حول العالم، وجاري افتتاح مكتب للمنظمة البحرية الدولية في مصر ليخدم منطقة الشرق الأوسط، نظرًا لوجود قناة السويس في مصر.

كيتاك ليم: البنية التحتية التي تُنفّذ في قناة السويس تخدم العالم بأجمعه

ولفت إلى أن البنية التحتية التي تُنفّذ هنا في قناة السويس، وفي مصر تخدم العالم كله من خلال الرحلات البحرية، مؤكدًا أن مؤتمر المناخ، حدث يهتم به العالم أجمع وأن التحول للأخضر ونزع الكربون تلقى رواجًا كبيرًا فى العالم، وأن هيئة قناة السويس تعمل من أجل عالم أفضل، وذلك من خلال التحول للأخضر، والتى تحظى بالاهتمام العالمى، والتغير نحو عالم أفضل، من خلال استخدام السفن للوقود الأخضر، واليوم يسعى العالم للعمل بالوقود الأخضر، ويبقى النقل البحري هو الطريقة الأهم فى نقل البضائع والبشر.

وتابع أن "هيئة قناة السويس تعتبر البنية التحتية الأهم على مستوى العالم، ورأيت مع رئيس هيئة قناة السويس أكثر من مشروع سوف يعمل بالطاقة الخضراء"، مؤكدًا أنه سيتم التعاون المشترك بين هيئتنا مع هيئة قناة السويس، مقدمًا الشكر للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على الاستقبال والإنجاز الذى يُقام على أرض مصر.

ربيع: تم تحويل محطات مراقبة حركة الملاحة للعمل بالطاقة الخضراء

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تحويل محطات مراقبة حركة الملاحة للعمل بالطاقة الخضراء بدلًا من الوقود بالإضافة إلى تحويل حوالى 150 سيارة من سيارات المرشدين للعمل بالطاقة الخضراء الغاز بدلًا من الوقود.

الإعلان خلال أيام عن تقديم تسهيلات وتخفيضات للسفن العابرة للقناة

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة ستعلن خلال أيام على تقديم تسهيلات وتخفيضات للسفن العابرة للقناة والتى تعمل بالطاقة الخضراء.

على جانب آخر، أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت الإثنين الماضي، أرقامًا قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي حيث عبرت 94 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5 مليون طن.

ويبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 53 سفينة بحمولات صافية قدرها 3 مليون طن، فيما تعبر 41 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2 مليون طن.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن التنامي الذي تشهده معدلات العبور اليومية في قناة السويس يعكس المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها القناة في المجتمع الملاحي كأسرع وأقصر الطرق الملاحية وأكثرها أمانًا، ويعد نتاجًا لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في تحقيق المستهدف منه برفع كفاءة القناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية وما ترتب عن ذلك من زيادة متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة ستظل صمام الأمان

وشدد الفريق ربيع، على أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة ستظل صمام الأمان للحفاظ على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي، مؤكدًا على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة وفق الجدول الزمني المحدد لما سيكون له من مردود إيجابي على زيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28% وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية.

وأوضح رئيس الهيئة، أن قناة السويس تسعى في ظل ما تمتلكه من مقومات وما تتبناه من سياسات وممارسات صديقة للبيئة واستراتيجيات متكاملة للتطوير لتعزيز مكانتها لتظل الممر الملاحي الأكثر توافقا مع البيئة تمهيدا للإعلان عن قناة السويس" القناة الخضراء" بحلول عام 2030.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة EVER ACT المصنفة كأكبر سفينة حاويات في العالم بحمولة كلية 244 ألف طن، في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سيريلانكا، فيما جاءت سفينة الحاويات APL NEW YORK التي ترفع علم سنغافورة على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 114 ألف طن في رحلتها القادمة من الأردن والمتجهة إلى المغرب.

وسجلت حركة الملاحة بالقناة، في هذا اليوم، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة، حيث عبرت 16 سفينة حاويات و22 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 35 ناقلة، و8 سفن من حاملات السيارات، و13 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع ما بين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وسفن ويخوت سياحية و غيرها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا