اعلان

"حياة كريمة" تطلق رابع جلسات الحوار المجتمعي بمدينة أبوصوير بالإسماعيلية (صور)

جانب من الحوار المجتمعي لـ"حياة كريمة"
جانب من الحوار المجتمعي لـ"حياة كريمة"

أطلقت مؤسسة حياة كريمة رابع جلسات الحوار المجتمعي لكافة فئات المواطنين في قرى الريف المصري، وبمشاركة القوى الشعبية والتنفيذية بمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الحوارات المجتمعية بدأتها المؤسسة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واستعدادًا لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستجابةً لدعوة الحوار المجتمعي لمؤسسات المجتمع المدني لإجراء حوارات جماهيرية في كافة محافظات الجمهورية مع مختلف أطياف المجتمع.

جانب من الحوار المجتمعي

مشروعات حياة كريمة بالإسماعيلية

وأقيمت الجلسة الحوارية بمركز شباب أبو عياد بقرية السبع آبار الغربية بمدينة أبو صوير والذي سوف يتم بدء العمل فيه قريبا ضمن مراكز المرحلة الثانية من المبادرة وجاءت الجلسة برئاسة العميد أحمد سعد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، والمهندسة سعدية حجاب رئيس مركز ومدينة أبو صوير، والدكتور أحمد علي منسق مركز ومدينة أبو صوير بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة إسراء الصياد خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ومنسق مدينة فايد ومنسقي المؤسسة بمحافظة الإسماعيلية وممثلي لشركات المياه والكهرباء والغاز والأزهر والأوقاف والكنيسة.

جانب من الحوار المجتمعي

'حياة كريمة' اسم على مسمى

وخلال الجلسة، أكد العميد أحمد سعد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم من أحداث دراماتيكية واقتصادية وعسكرية مؤسفة إلا أن الدولة المصرية والرئيس السيسي لم ينسى وعده للمواطن البسيط فأطلق مشروع حياة كريمة وهو مشروع اسم على مسمى وأعطى توجيهاته لجميع أجهزة الدولة التنفيذية والعسكرية والمدنية لتعمل كمنظومة واحدة للنهوض وتنمية الريف المصري والقرى المصرية التي تعاني من مشاكل كثيرة.

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة بمحافظة الإسماعيلية، في نهاية الجلسة، أن 'الدولة المصرية تسدد ضريبة ٣٠ عامًا من ركود وفساد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة تنقذ الدولة من الانهيار الاقتصادي الذي حدث بالفعل بعد ثورة ٢٠١١ وتوابعها ولكن بحمد الله تحت القيادة الحكيمة الرشيدة العاشقة لتراب هذا الوطن عبر بنا السيد الرئيس هذه الفترة العصيبة وقاد سفينة الوطن بكل حكمة واقتدار'.

جانب من الحوار المجتمعي

مبادرة حياة كريمة

ووجه الشكر لخريجي البرنامج الرئاسي نواة ومحرك مبادرة حياة كريمة وكذلك منسقين المراكز الذي كان على عاتقهم مهمة ليست هينة ووجه أيضا الشكر لمتطوعي حياة كريمة على مجهودهم المبذول على الأرض ورصد الحالات المشاكل والعمل على حلها.

وأكد الدكتور أحمد علي منسق مركز ومدينة أبو صوير بمبادرة حياة كريمة، خلال المؤتمر، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت للتنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتوفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية وغيرها من المشروعات القومية التي ستخدم كل القرى المدرجة ضمن المبادرة في المرحلة الثانية التي ستبدأ قريبا. 

جانب من الحوار المجتمعي

صرف معاشات حياة كريمة

وأضاف منسق أبو صوير، أنه سيقوم بتوصيل مطالبهم والبحث والعمل على حلها مع إشادة كبيرة من الأهالي الذين قاموا بالشكر للرئيس ولمؤسسة حياة كريمة على معاشات حياة كريمة الذين لمسوها والتي تم صرفها الأسبوع الماضي وعلى شعورهم بالتفاؤل والثقة في مؤسسة حياة كريمة التي لمست المواطن البسيط بالفعل على الأرض في فترة قصيرة.

وأثناء الجلسة، تم إجراء حوارًا مجتمعيًا وذلك في إطار جولات مبادرة حياة كريمة للتعريف بالمبادرة الرئاسية والاستماع إلى مطالب وآراء المواطنين قبل تنفيذ المبادرة داخل مراكز وقرى المرحلة الثانية بمحافظة الإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً