اعلان
اعلان

هُنا وُلد مفيد فوزي.. أصدقاء طفولته يروون تفاصيل حياته: والده كان يقوم بتأديبه بـ"القبقاب"

مفيد فوزي
مفيد فوزي
كتب : شعبان طه

روى الحاج 'عابدين محمد' البالغ من العمر 92 عامًا، أقدم بائع جرائد في بني سويف، ذكرياته مع الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض، إن الكاتب الراحل كان يتمتع بالمحبة الشديدة بين كافة المتواجدين بداخل منطقة حي مقبل بالمحافظة، مسقط رأسه.

الحاج عابدين محمد

كان يعشق كرة القدم

وأضاف، أن الراحل مفيد فوزي، كان قد أتم المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية وتخرج من المدرسة الثانوية المشتركة ببني سويف، ثم اتجه إلى القاهرة لاستكمال مرحلته الجامعية هناك، حيث كانت لا توجد بداخل المحافظة أي من الكليات والمعاهد العليا فى ذلك الوقت.

وأشار إلى أنه 'كان يعشق كرة القدم، وكان يقوم بتشجيع فريق الأهلي المصرى، وكنت أنا أُشجع نادي الزمالك وكان هناك مناقشات وحوارات بيننا بسبب الأهلى والزمالك، فى إطار من المحبة والاحترام المتبادل بين كافة أبناء المنطقة'.

الحاج عابدين محمد

والده كان يقوم بتأديبة بـ'القبقاب'

وقال ملاك ميخائيل، 84 عامًا، أحد أصدقاء الكاتب الصحفي الراحل مفيد فوزي، وكانت أسرته تمتلك المنزل الذي كان يقطن فيه الراحل، إنه كان يعيش حياة بسيطة فى ظل أسرة من 4 أشقاء، ووالده ووالدته صاحبا الفضل الأول فيما حققه الراحل.

وأوضح 'ميخائيل'، أن والدته هي المشجع الأول له، وكانت تقوم بمنحه الأموال التى يحتاجها فى شراء الكتب وخاصة أنه كان يعشق القراءة والكتابة منذ الصغر، وكان يذهب إلى مكتبة بنى سويف بشارع المدارس للقراءة والاطلاع والمعرفة الدائمة بشكل كامل ودورى، عكس ما كان يفعله والده معه الذى كان يعمل موظفا بمستشفى الصدر ببني سويف 'بشكاتب'، وكان والده يقوم بتأديبة بـ'القبقاب' فى حالة ارتكاب الراحل الأخطاء، وكنا نسمع دائما الصراخات والبكاء الشديد منه.

ملاك ميخائيل أحد أصدقاء الراحل مفيد فوزي

مرض مفيد فوزي

يشار إلى أن الإعلامى الكبير مفيد فوزى كان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات المهندسين، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة.

مفيد فوزي يتعرض لكسر في المفصل

وكان الإعلامى الكبير مفيد فوزى قد تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل