اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 35 طن أرز داخل مخزن غير مرخص وتحرير 29 محضرًا ضد المزارعين

أهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أهم أخبار البحيرة اليوم.

نائب المحافظ ومدير صندوق مكتبات مصر يتفقدان جدارية مهداة من جامعة دمنهور

استقبلت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، صباح اليوم، بمكتبة مصر العامة بدمنهور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وذلك بحضور اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة، حيث تفقدا جدارية مهداة من جامعة دمنهور.

حيث قاموا بتفقد الجدارية المهداة من كلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور إلى مكتبة مصر العامة بدمنهور، والمنفذه ضمن مشروع تخرج الفرقة الرابعة بالكلية، وقد تم وضع الجدارية لتتوسط حديقة المكتبة، لإبراز العمل وأهدافه أمام رواد المكتبة وزوار محافظة البحيرة من الشخصيات العامة.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع على أهمية إظهار الجانب الحضاري للتاريخ المصري العريق بإعتباره تاريخ مشرف للإنسانية، مشيرةً إلى تنوع مكونات الشخصية المصرية المستمدة من الحضارات المتعاقبة والتي كان لها الأثر فى صقل شخصية الإنسان المصري.

والجدارية تضمنت مزيج بين الكتابة الهيروغليفية ونصوص الكتاب المقدس والحضارة الإسلامية، وتهدف إلى إبراز الحضارة المصرية وثرائها بالفنون المتنوعة، وإحياء فنون الكتابة التى حملت الحضارات إلى العالم، وتدور فكرة العمل حول حضارات مصر القديمة المتعاقبة، والتى شكلت هويتها الفنية والثقافية ويتناول فنون الكتابة التى نقلت الحضارة المصرية القديمة إلى العالم من الكتابة الهيروغليفية القديمة من متون الأهرام، إلى الكتابة القبطية ثم الخط العربي فى ترابط يميز تلك الكتابات فى عمل مشترك يمثله هذا المشروع ويتوسطه تكوينا من رموز الشمس فى الفنون القديمة.

يذكر أن الجدارية منفذه بإستخدام خامات الموازييك والأزملت وشرائح الرخام مع جزء يتوسط العمل منفذ بالزجاج المعشق والأوبالين والريزن وهى على هيئة مثلث متساوي الساقين، منقسم إلى شقين من الوسط بإرتفاع 3 متر، وعرض 4.5 متر.

ومن المقرر أن تقوم نائب محافظ البحيرة ومدير صندوق مكتبات مصر العامة بالتوجه لمقر فرع مكتبة مصر العامة بالدلنجات وإفتتاح لإعادة تأهيل وتجهيز مقر فرع مكتبة مصر العامة بالدلنجات.

حضر الإستقبال وتفقد الجدارية الدكتور بهلول أحمد سالم عميد كلية التربية النوعية جامعة دمنهور، والدكتور الصافي يوسف وكيل كلية التربية النوعية جامعة دمنهور، الدكتور دعاء قطب مدرس الرسم والتصوير بكلية التربية النوعية، وأحمد أمان منسق عام المكتبات الإقليمية لمكتبة مصر العامة، و أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور.

تحرير 29 محضرًا ضد المزارعين الممتنعين عن توريد 62 طن أرز شعير بالبحيرة

نشرة البحيرة من اهل مصر

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز شبراخيت.

أسفرت الحملة عن تحرير 29 محضرًا ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز شبراخيت، لم يقوموا بتوريد 62 طن أرز شعير لشون المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

ضبط 35 طن أرز داخل مخزن غير مرخص بغرض الاحتكار في البحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، من ضبط صاحب مخزن غير مرخص لتجميعه كمية كبيرة مهربة من أرز الشعير، بغرض الاحتكار لحجبها عن التداول بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت مديرية التموين، بالتعاون والاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية بمركز ومدينة شبراخيت لضبط كميات الأرز المحجوبة عن التداول، والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الاستراتيجية.

أسفرت الحملة عن ضبط 35 طن أرز شعير موسم 2022، داخل مخزن غير مرخص، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية