اعلان

زراعة الإسكندرية تشكل لجنة لفحص الوحدات المصابة بالنمل الأبيض

أهل مصر
النمل الأبيض
النمل الأبيض

شكلت مديرية الزراعة بالإسكندرية، برئاسة الدكتور نبيل الششتاوي وكيل الوزارة، لجنة مكونة من مهندسي إدارة المكافحة، لفحص عدد من الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض فوق أرضي بحي المنتزة شرق المدينة.

النمل الأبيض

جهود مكافحة النمل الأبيض

كشف وكيل الوزارة؛ إن إدارة المكافحة في المديرية لديها إجراءات مشددة لمواجهة النمل الأبيض ومكافحته فور تلقي شكاوى من المواطنين، مؤكدًا أنه يتم التعامل مع النمل المنتشر من خلال الفحص والمعاينة الميدانية ومن ثم صرف المبيد.

وأوضح "الششتاوي" إن المديرية تتحرك في عدة اتجاهات، حيث ينقسم انتشار النمل الأبيض إلى جزئين، وهى؛ النمل الأبيض فوق أرضى، والنمل الأبيض تحت أرضى، حيث تم تنفيذ رش وقائى الأراضى المزمع البناء عليها، قبل البناء، مشيرا إلى أن المديرية تقوم برش علاجي للعمارات السكنية المصابة.

النمل الأبيض

أصدرت محافظة الإسكندرية في وقت سابق؛ منشور للتعريف بالنمل الأبيض، موضحة أنها هي حشرة تعيش في مجتمعات تسمى مستعمرات عددها من ٣٠ ألف الى ٢.٥ مليون فرد وتتغذى على مادة السليولوز، المتوفرة في الملابس والورق والسجاد والموكيت والحصير والستائر والمخدات والمراتب والأثاث الخشبى.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً