اعلان

غلق 21 منشأة طبية مخالفة وضبط أدوية منتهي الصلاحية بملوي

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت إدارة العلاج الحر والتراخيص بإدارة ملوي الصحية، جنوب محافظة المنيا، حملات مكثفة للمتابعة، والتفتيش علي المنشآت الطبية والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين وأسفرت الحملات عن إغلاق 21 منشأة مخالفة.

حملات على المنشآت الطبية

غلق 21 منشأة طبية مخالفة بالمنيا

جاءت الحملات بناءً على توجيهات اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، و الدكتور محمد نادي، وكيل وزاره الصحة بالمنيا، الدكتور محمد حسن مدير عام العلاج الحر بالمديرية والدكتورة شيماء ابراهيم، مفتش علاج الحر بالمديرية، الدكتور وليد مصطفى درويش، مدير عام الإدارة الصحية بملوي.

وتم تشكيل لجنة من مفتشي العلاج الحر ضمت الدكتور محمد مصطفى فوزي، والدكتور هاني البير وانسى، والدكتور محمد، والدكتور بيشوي نظمي والدكتور محمود الجندي، والدكتور مؤمن الجبالي، وتم المرور على 150 منشأة طبية خاصة بنطاق مركز ملوي.

المضبوطات

ضبط أدوية منتهية الصلاحية

وأسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر ومصادرة أدوية منتهي الصلاحية ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى غلق 21 منشأة طبية خاصة مخالفة، كما تمكنت الحملة من تحرير محضر غلق إداري، تحررت المحاضر اللازمة وتم إخطار النيابة العامه لمباشرة التحقيقات.

ضبط مجمع خدمات طبية مخالف

وفي وقت سابق، قاد الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، حملة مفاجئة على المنشآت الطبية بحي جنوب المدينة، وذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية؛ لإحكام الرقابة على صلاحية تراخيص تلك المنشآت والتحقق من هوية الأشخاص العاملين بها ومدى حصولهم على رخصة مزاولة المهن الطبية من عدمه، وحرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، وعدد من أطباء إدارة العلاج الحر.

وأكد أبوزيد، أن الحملة أسفرت عن ضبط بعض المخالفات الطبية وإجراء عملية جراحية 'مرارة' في مكان غير مرخص يملكه محامي.

وكشف نائب المحافظ، عن ضبط مجمع خدمات طبية بحي جنوب المدينة يجري عمليات جراحية متنوعة بالمخالفة لصلاحية الترخيص الصادر له، وتقديم خدمات طبية من أشخاص غير متخصصين، وضبط أحد الأفراد يعمل بالتمريض وليس لديه رخصة مزاولة المهن الطبية، وضبط أنواع متعددة من الأدوية مجهولة المصدر، وصالة جيم، ومخالفات بيئية للنفايات الطبية ووجود معمل تحاليل غير صالح للاستخدام.

وخلال الحملة، وجه نائب المحافظ، بتحرير محاضر لتلك المخالفات، والتحفظ على المضبوطات، وإعداد تقرير مفصل بالمخالفات؛ لإصدار قرار غلق وتشميع لتلك المنشأة، على أن يتم تنفيذ ذلك بمعرفة الجهات المتخصصة في هذا الشأن.

وأشار إلى استمرار الحملات الرقابية؛ لضبط المخالفين حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني