اعلان

رئيس جامعة الزقازيق يعلق على تعرض طالب حقوق للإيذاء النفسي من مراقب اللجنة

الطالب فارس أشرف
الطالب فارس أشرف
كتب : مي كرم

قال الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، بشأن شكوي من طالب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق بالجامعة، تتضمن تعرضه للتنمر والإهانه والاستهزاء بمرضه من قبل معيد بالكلية أثناء طلبه الذهاب لدورة المياه لمعاناته من مرض السكر ما أدى إلى التسبب في إيذائه نفسيًا، إنه لم ترد لنا أي شكاوي بخصوص ذلك الموضوع.

رئيس جامعة الزقازيق: من حق أي طالب الذهاب لدورة المياه أثناء الامتحان

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه في حال ورود شكوى في هذا الشأن سيتم فحصها والتعامل معها فورًا، وإذا ثبُت خطأ المعيد في حق الطالب سيتم اتخاذ كافة الإجراءات ومجازاة المُخطئ وتحويله للتحقيق، لافتًا إلى أنه من حق أي طالب أثناء أداء الامتحان الذهاب لدورة المياه وقت الحاجة، بغض النظر عن كونه يعاني من مرض أو لديه عذر وخلافه.

صورة رئيس جامعة الزقازيق

صور بطاقة التأمين الصحي

صور بطاقة التأمين الصحي العلاجية

تداول مقطع فيديو يتضمن شكوى طالب تعرض للإيذاء النفسي من قبل معيد بالكلية

وكان 'أهل مصر' نشر خبرا عن تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' مقطع فيديو متضمنًا شكوى لطالب في الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق يعاني من مرض السكر، من معيد بالكلية رفض السماح له بدخول دورة المياه أثناء الامتحان.

وبحسب الطالب الشاكي: فقد أوضح للمعيد أنه مريض سكر ويجب الذهاب لدورة المياه، إلا أنه استهزأ بمرضه ثم تجاهله أمام الطلبة باللجنة وسمح له بعد مرور ما يقرب من ربع ساعة، ما تسبب له في إيذاء نفسي وإصابته بالتهاب في المثانة.

صور روشتة علاجية

مراقب اللجنة استهزأ بمرضي

وقال فارس أشرف، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة الزقازيق لـ 'أهل مصر': إنه أثناء أداء امتحان مادة تاريخ القانون المصري، طلب من معيد مراقب اللجنة الذهاب لدورة المياه فرفض، واقترب منه الطالب وهمس في أذنه وشرح له أنه مريض سكر ولابد من دخول الحمام على الفور، فاستهزأ به ورد عليه في سخرية منه قائلًا: 'وايه يعني سكر اقعد مكانك أو تسلم ورقتك'.

مراقب لجنة يمنع طالبا من دخول دورة المياه

وتابع فارس: 'وضحت له أنني لم أنته من الإجابة على جميع أسئلة الامتحان ومازال لدي بعض الوقت وبحاجة ماسة لدخول الحمام فرفض هذه المرة بشدة وتسبب له في إحراج أمام زملائه باللجنة ثم استدعى رجال الأمن لتسليم الهاتف الخاص به وورقة الإجابة لحين العودة بعد إذلالي ومعاملتي بأسلوب مهين، قبل أنه يوجه له اتهام بالغش من هاتفه المحمول أثناء محاولته فتح الجهاز ليطلعه على تحاليل وروشتات علاجية تثبت معاناته من مرض السكر ولكنه تجاهله'.

واستكمل: 'توجهت بصحبته بناءً على طلبه لدكتور المادة المختص بالمادة وادعى محاولتي للغش وحجتي لدخول الحمام، فوضحت له مروري بأزمة صحية منذ عدة شهور من مرض السكر وطلبت منه الذهاب للحمام فرفض'، لافتًا إلي أنه بعد انتهاء الامتحان انهمر من البكاء بسبب التنمر عليه والاستهزاء بمرضه.

شكوى لـ عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق

وأوضح فارس أشرف، طالب كلية الحقوق جامعة الزقازيق، أنه تقدم بشكوى للدكتور ممدوح المسلمي عميد كلية الحقوق بالجامعة، مفادها أن مراقب اللجنة تسبب في إيذائه نفسيًا وإحراجه أمام زملائه.

وطالب فارس أشرف، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعيد للحصول على حقه بعدما تسبب له في إحراج أمام زملائه ومعاناته من حالة نفسية سيئة منذ ذلك اليوم.تغطية قوية على مدار الساعة

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد