اعلان
اعلان

انهيار وبكاء أثناء تشييع جثمان طالبة بلبيس الغريقة بترعة الإسماعيلية

تشييع جثمان الطالبة "سعاد " غريقة ترعة الإسماعيلية
تشييع جثمان الطالبة "سعاد " غريقة ترعة الإسماعيلية
كتب : مي كرم

شيّع المئات من أهالي مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، مساء اليوم، جثمان الطفلة صاحبة الـ14 عامًا، التي تم العثور عليها غارقة في مياه ترعة الإسماعيلية بمنطقة التل الكبير، وذلك بعد تغيبها 31 يومًا عن منزل أسرتها بعد خروجها لحضور درس خصوصي، من مسجد النمر، ودفنها بمقابر العائلة بمسقط رأسها، وسط انهيار وبكاء أسرتها وحالة من الحزن الشديد خيّمت على الأهالي.

جنازة الطالبة 'سعاد ' طفلة بلبيس

العثور على جثة فتاة بلبيس المتغيّبة بترعة الإسماعيلية

وكان أهالي منطقة التل الكبير، عثروا على جثة فتاة طافية أعلى مياه ترعة الإسماعيلية، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي طابقت مواصفاتها مع مواصفات أخرى من مركز بلبيس اختفت عن منزل أسرتها قرابة شهر، وتعرفت والدتها عليها من ملابسها بسبب اختفاء معالم جثتها التي تحللت في مياه الترعة.

جنازة الطالبة 'سعاد ' طفلة بلبيس

تغيب فتاة عن المنزل بعد خروجها لحضور درس خصوصي

كانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، قد تلقت بلاغًا من أسرة فتاة تدعى 'سعادة صلاح أبو عيشة' 14 عامًا مقيمة ببلبيس، طالبة بالصف الأول الثانوي، يفيد بتغيبها عن المنزل؛ عقب خروجها لحضور درس خصوصي ولم يعثروا عليها.

وأفادت أسرة الفتاة خلال المحضر، أن ابنتهم خرجت من المنزل يوم 5 ديسمبر الماضي لحضور حصة درس خصوصي ولم تعد مرة أخري في موعدها كعادتها وبالبحث عنها وبسؤال أصدقائها لم يعثروا عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3575 إداري قسم شرطة ببلبيس 2022، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للعثور على الفتاة.

جنازة الطالبة 'سعاد ' طفلة بلبيس

مصرع طفل سقط من أعلى مأذنة أثناء تنظيفها بالشرقية

وفي وقتٍ سابق، شهدت قرية سماكين الغرب التابعة لمركز الحسينية في محافظة الشرقية واقعة مأساوية، حيث شهدت وفاة الطفل 'كريم هاني عبداللطيف البحراوي' في الصف الثاني الإعداد، سقط من أعلى مئذنة مسجد أثناء تنظيفها بعد أداء صلاة الظهر، متأثرا بجراحه.

وشيع أهالي قرية سماكين الغرب وسط حالة من الحزن جنازة الطفل إلي مثواه الأخير ودفنه بمقابر الأسرة بمسقط رأسه.

وقال أحد أقارب الطفل 'كريم' إنه كان يؤم المصلين في صلاة الظهر وصعد إلي مئذنة المسجد لتنظيفها ونزل ثم عاد مرة أخري لاستكمال عملية التنظيف التي بدأ فيها منذ 3 أيام إلا أنه سقط مغشيًا عليه ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال قبل نقله للمستشفي.

وتابع: منذ ما يقرب من 3 أسابيع عندما استيقظ من النوم قص علي أسرته رؤيه رآها في منامه أن الرسول صلي الله علي ظهر 'حصان' وبرفقته سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وحملا الصبي وأخذاه معهما إلي مكان ما.

واستكمل أحد أقارب الطفل: أن الصبي منذ قرابة شهر كان يداوم علي أذان الصلاوات وإمامة المصلين في حال عدم تواجد الإمام، فضلاً عن تشجيعه لزملائه بمثل عمره لأداء الصلاة في أوقاتها، وحرصه علي حفظ القرآن الكريم.

وكان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، قد تلقي إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة من مستشفى الحسينية المركزي بوصول الطفل 'كريم هاني عبداللطيف البحراوي' في منتصف العقد الأول من عمره، مقيم قرية سماكين الغرب التابعة لمركز الحسينية، جثة هامدة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي الحسينية المركزي والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية أثناء تطوع الطفل لتنظيف مئذنة المسجد سقط أرضًا ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي الحسينية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

جنازة الطالبة 'سعاد ' طفلة بلبيس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين