اعلان

طقس المنيا اليوم.. انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات بسقوط الأمطار

حالة الطقس في المنيا اليوم
حالة الطقس في المنيا اليوم

تشهد محافظة المنيا اليوم الأربعاء، الموافق ١٨ من شهر يناير 2023، طقسا غير مستقر، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارًا مع انخفاض في درجات الحرارة ليلا على كافة أنحاء مراكز عروس الصعيد، مع توقعات بسقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم في المنيا

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المنيا

وسوف تسجل درجة الحرارة العظمي اليوم الأربعاء، في محافظة المنيا، ٢٢ درجة نهارًا ، فيما تسجل درجة الحرارة الصغري ٦ درجات ليلًا.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد حذر من التراخي داخل غرف العمليات، لمتابعة الأحداث المانحة عن التغيرات المناخية، والانتقال الفوري لموقع الاحداث، خاصة في حالة سقوط أمطار، أو رياح سريعة.

الاستعدادت القصوي للتغيرات المناخية

وفي وقت سابق أعلنت محافظة المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز المحافظة، للتغيرات المناخية واحتمالية سقوط أمطار وسيول، حيث تم تطهير ٣٣ مخرا طبيعيا وصناعيا.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، مكلفا بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية، تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وشدد على جميع الوحدات المحلية ومديرية الري بالمتابعة المستمرة لمخرات السيول تحسبًا لسقوط الأمطار، ورفعت مديريات الري والصحة والإسعاف درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي حالات طارئة.

وأشارت مديرية الري، إلى تجهيز وتطهير ٣٣ مخرا طبيعيا وصناعيا بالمحافظة، وعمل حملات لإزالة التعديات على مخرات السيول.

ومن جهته، أوضح عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، تكليف رئيس مجلس قروي تل بني عمران وبمشاركة ري شرق ديروط تطهير مخرات السيول بقرى تل بني عمران شرق النيل.

وأضاف طه، أنه تتم عملية التطهير بشكل مكثف قبل فصل الشتاء لتكون على أعلى قدر من الجاهزية في حال سقوط أمطار أو سيول، مشددًا على ضرورة الانتهاء من أعمال التطهير بأسرع وقت مع تنفيذ الأعمال وفقا للمواصفات خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت مديرية الري بالمنيا، تسيير حملات متابعة لمخرات السيول، والإزالة الفورية لأية تعديات.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء 18 يناير، حيث تشهد البلاد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، بقيم تترواح من 2 إلى 3 درجة مئوية على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه يسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدف على جنوب سيناء وحنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرود على جنوب البلاد.

تحسن الأحوال الجوية

وعلى جانب آخر، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم سوف نشهد تحسن في الأحوال الجوية بعد التقلبات الجوية التي كنا نشهدها خلال الأيام الماضية توالي المنخفضات التي كانت تؤثر على المناطق الساحلية.

وأوضحت أن بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وعلى مدار فترات متقطعة من اليوم، نسبة حدوثها لا تتجاوز ال30% فى سقوط الأمطار ولا داعي للقلق.

وأكدت أنه مع استقرار الأحوال الجوية، الظاهرة الجديدة المؤثرة بشكل كبير هو تكون الشبورة المائية على أغلب محافظات الجمهورية في ساعات الليل المتأخر، ومستمرة حتى سطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى أنه مع هذا التحسن هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونبدأ نشعر بارتفاع طفيف فى درجات الحرارة خلال تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram