اعلان

محام يطعن على مزاد حق استغلال شوارع بورسعيد لانتظار السيارات: جباية ودهس للقانون

محامى يطعن على قرار لمحافظ بورسعيد: قرارات الجباية ..  ودهس القانون بالحذاء !
محامى يطعن على قرار لمحافظ بورسعيد: قرارات الجباية .. ودهس القانون بالحذاء !

أكد هانى الجبالى المحامى، أنه سيتم اليوم إيداع صحيفة الطعن أمام محكمة القضاء الإدارى، طعناً على إجراء المزاد العلنى الذى طرحه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لـ حق استغلال 8 شوارع بورسعيد وتشغيلها في انتظار المركبات، والذى من المزمع انعقاده يوم الأحد ٢٢ يناير الجارى.

محامى يطعن على قرار لمحافظ بورسعيد: قرارات الجباية ..  ودهس القانون بالحذاء !

\

اغتصاب محافظ بورسعيد لسلطة لجنة تنظيم انتظار المركبات

وأضاف الجبالى، فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن الطعن تأسس قانونا على اغتصاب محافظ بورسعيد لسلطة لجنة تنظيم انتظار المركبات التى أنشأها القانون رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٢٠ فى مادتيه (الثانية والثالثة) ولائحته التنفيذية رقم ٥ لسنة ٢٠٢١، ومنحها القانون وحدها سلطة تحديد الأماكن والأوقات التي يجوز فيها انتظار المركبات بشوارع المدن والمحافظات، ومنح اللجنة وحدها حق وضع كراسة الشروط وتحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة، والموقع الجغرافي في الأحوال، والأوقات التى يتقرر فيها هذا المقابل، مع مراعاة المستوى الاقتصادي لطبيعة المكان.

مراقبة تعريفة تنظيم انتظار المركبات

و تابع الجبالى بأن محافظ بورسعيد لم ينشئ تلك اللجنة فى الأساس ولم يحدد أعضاءها أو معاملاتها المالية، وأوكل إلى إدارة الشئون المالية والإدارية وضع كراسة الشروط وتحديد قيمة التأمين الابتدائى، وترك المواطنين فريسة للشركات والأفراد دون مراقبة تعريفة تنظيم انتظار المركبات ودون مراعاة المستوى الاقتصادى والاجتماعى لأبناء المدينة، مما يصم قرار الغضبان باللامشروعية.

حلقة من حلقات الجباية ودهس القانون بالحذاء

وأشار الجبالى إلى أن قرار الغضبان حلقة أخرى من حلقات الجباية ودهس القانون بالحذاء واستغلال عدم وجود مجلس محلى شعبي يرده عن قراراته المخالفة للقانون التى تهدر البعد الاجتماعى والاقتصادى للمواطنين.

لا ضريبة ولارسم الا بقانون

واختتم الجبالى: أدعو كل مواطن غيور على بلده الى التدخل انضمامياً بالطعن والدعوة لوقف إجراءات هذا المزاد الذى من شأنه أن يلقى بنا لقمة سائغة فى أيدى شركات معلومة سلفا ستفرض رسوما جنونية على انتظار المركبات فى شوارع المدينة الحيوية دون الالتزام بضوابط القانون، وكما نص الدستور 'لا ضريبة ولارسم الا بقانون'.

طلب ضبط وإحضار موظف منتجع بورتو فى قضية مقتل مريم ضحية سيارة الموت

وكان هانى الجبالى المحامى طالب فى وقت سابق بالدفاع عن حقوق المدعين بالحق المدنى، والدى الطفلة الضحية مريم هانى، التى توفيت إثر حادث داخل منتجع بورتو بورسعيد، من المحكمة إصدار قرارها بضبط وإحضار مسئول (ادارة التنسيق ومتابعة العملاء) بمنتجع بورتو عامر والذى أغفلته النيابة العامة فى قرار الإتهام رغم طلب النيابة سؤاله اكثر من مرة وامتناعه عن الحضور، ورغم مسئوليته الجنائية الثابتة بالتعاقد بالإشتراك مع مالك الألعاب بالامتناع عن اصدار موافقات كتابية علي تصميمات ، ومتابعة صيانة تلك الألعاب البالية التى تُجمع محليا وبشكل ردئ ولا تخضع لأدنى رقابة او صيانة وتمثل خطورة داهمة علي أطفالنا لاسيما انهم يستعملونها دون إحتياطات أو ارتداء خوذات حماية الرأس .

واقعة حادث الطفلة مريم

وتعود وقائع الحادث الأليم إلى يوم ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢ ، حيث تلقت شرطة النجدة بلاغاً بمقتل الطفلة مريم هانى نوفل. أثناء إستقلالها لعبة سباق السيارات حيث تسبب جنزير موتور السيارة (منزوع الغطاء) فى سحب شعر الطفلة الكثيف مما أدى إلى انحشار رأسها حتى الرقبة بموتور السيارة ففاضت روحها الى بارئها أمام والدتها وشقيقها على الفور.

وأحالت النيابة العامة مالك شركة ألعاب السيارات مع شابين آخرين من عمال الشركة إلى المحاكمة بتهمة القتل الخطأ والنكول عن مساعدة المجنى عليها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| ضغط من كرواتيا لتسجيل الأول