اعلان

المشدد سنة وغرامة 10 آلاف جنيه للمتهم بالشروع في قتل سائق ببنها

السجن المشدد
السجن المشدد

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمى، ووكيل النيابة عبد الله مصطفى شاهين، وأمانة سر محمد على الحضرى، بالسجن المشدد سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، للمتهم بالشروع فى قتل شخص باستخدام أداة حادة ' جنزير' بسبب أولوية المرور بدائرة مركز شرطة بنها فى محافظة القليوبية.

محكمة جنايات بنهامحكمة جنايات بنها

شرع في القتل عمدا مع سبق الإصرار

وتضمن أمر الإحالة في في القضية رقم 14559 لسنة 2022 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2716 لسنة 2022 كلي شمال بنها ، أنه في يوم 16/ 9 / 2022 بدائرة مركز بنها ، المتهم 'محمود م. ا. ع'، شرع في قتل المجنى عليه ' محمد خالد محمد يوسف الجندى' عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وفقه القوم على ذلك اثر خلف سابق مجمع بينهما بأن اتجه ابات الواقعة إلى مكان أيقن وجوده سلقا به وما أن ظهريه حتى باغته بضربة بأداة 'جنزير' أعدها سلفاً صوب رأسه فأحدثت الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق به أوراق قاصداً من ذلك إزهاق روعه إلا أنه قد خاب أثر بريمنه لسبب لادخل الإرادته فيه ألا و هو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم، أحرز أداة ' جنزير ' مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو العرفية.

وقال محمد خالد محمد يوسف الجندي 23 سنة عامل بمطعم، ومقيم ميت العطار مركز بنها، أنه على إثر خلاف سابق بينه والمتهم على أولوية المرور تطور المشاجرة وانتهت حينها صلحاً وابان الواقعة وحال وجوده بإحدى المحال ابصر المتهم حائراً لأداة ' جنزير' قادما صوبه متعدياً عليه به بأن كاله ضربه صوب رأسه ماحدث إصابته الواردة بالتقرير الطبى وأضاف بسابقة تكرار المتهم مقابلته ووعيده له بالقتل، وعزى قصده من ذلك إلى محاولة قتله.

وكشفت تحريات المباحث، توصلت إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بالتعدي على المجني عليه وإحداث إصابته بأداة 'جنزير' وأنه نفاذاً لأمر الضبط والإحضار قام بتنفيذه إلا أنه لم يتمكن من ضبطه.

وثبت بالتقرير الطبى المبدئى الصادر عن مستشفى بنها الجامعى الخاص بالمجني عليه أنه يعانى من نزيف خارج الأم الجافية وكسر منخسف بعظام الجمجمة واضطراب في درجة الوعي، وتم إجراء جراحة لتفريغ النزيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن