اعلان

«علي الحناوي» محاسب صباحًا وبائع قهوة على «موتوسيكل» ليلًا بحدائق بورسعيد: «بسعى عشان ما أمدش إيدي لحد»

لم يخجل من الوقوف فى الشارع، اعتبر ذلك بداية الوصول إلى الهدف، وسعى لعدم 'الحوجة' للآخرين، إنه الشاب البورسعيدي علي الحناوي، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، والحاصل على بكالوريوس نظم معلومات.

على شاب بورسعيدى يعمل محاسب نهارا و بائع قهوة ليلاالشاب 'علي'

محاسب صباحًا وبائع قهوة على الفحم ليلًا

يروي 'علي' لـ'أهل مصر' كيف يقضى يومه بين العمل محاسبًا فى إحدى الشركات الخاصة صباحًا، وبائع قهوة على دراجة بخارية (موتوسيكل) ليلًا، قائلًا: 'بعد تخرجى من الجامعة وحصولي على بكالوريوس نظم معلومات، عملت محاسب فى إحدى الشركات الخاصة، وعندما تزوجت وأنجبت طفلة، أردت أن أُحسّن من دخلى، فقررت أن أستغل الموتوسيكل الخاص بي، وقمت بعمل شكل هندسى عليه، لأقوم بإعداد المشروبات الساخنة من خلاله، واستخدمت (الباور بانك) الخاص بي مروحة للفحم الذى أستخدمه كوقود لإعداد المشروبات الساخنة، لأننى قررت عمل جميع المشروبات الساخنة على الفحم، وفكرة جديدة وتضيف مذاق لذيذ للمشروب'.

شاب بورسعيدى  يعد المشروبات الساخنة على الفحم الشاب 'علي'

"طُموح لا يتوقف"

وأضاف الشاب المكافح، أنه يقف على رصيف حديقة فريال، بجواره سلّة يُلقي فيها القمامة أو أي مخلفات بالشارع، ولا يستعمل أي مصدر للكهرباء غير شرعي، نظرًا لحرصه على المحافظة على البيئة.

وتابع 'علي' قائلًا: أصدقائي شجعوني ودعموني على عمل المشروع، لأننا كنا نقوم بعمل رحلات وكنت أعدّ لهم خلالها المشروب ويلقى استحسانهم، لذا كانوا أول الداعمين لمشروعى الصغير وغير المكلف، ولا أشعر بالتعب رغم أننى أعمل طوال النهار والليل، ولكن عندما أصبح لي 'زبون خاص' يأتي للمكان لطلب المشروب 'قهوة، شاي، نسكافيه' جعل طموحي يزداد، وأتمنى أن أكون صاحب كافتيريا خلال السنوات القادمة.

احمد شاب بوريعيدى يعد المشروبات الساخنة على الفحم الشاب 'علي'

واختتم الشاب 'علي' حديثه موجهًا برسالة إلى الشباب، قائلًا: 'أقول لكل شاب لا تدع الظروف الاقتصادية الصعبة تسيطر على حياتك، فكّر خارج الصندوق، واشتغل على مهاراتك، وسوف تجني ثمار تعبك، ولا تيأس أبدًا وإن تعثرت فسوف تقوم مرة أخرى'.

شاب بورسعيدى يعمل المشروبات الساخنة على الفحم الشاب 'علي'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي