اعلان

الطالبة «ندى» الأولى على الجمهورية ببورسعيد: «والدي بائع ترمس وسعيدة إني حققت حلمه»

الطالبة ندى عبد الباقي الأولى على الجمهورية بالثانوية التجارية
الطالبة ندى عبد الباقي الأولى على الجمهورية بالثانوية التجارية

'رغم تفوقي في المرحلة الإعدادية إلا أنني التحقت بالتعليم الفني التجاري لأن والدي يعمل بائع متجول 'ترمس، وبطاطا' بهذه الكلمات بدأت تروي الطالبة ندى عبد الباقي أحمد، والتي حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية للعام 2023 تخصص فني سكرتير، نظام الجدارات بمدرسة زينب الكفراوى الثانوية التجارية للبنات بمحافظة بورسعيد.

وأضافت 'ندى' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنها 'كانت متفوقة في دراستها ومن الأوائل على المدرسة منذ العام الأول لها بالثانوي التجاري'، مضيفة: 'كلما نظرت إلى والدي وهو يبذل قصارى جهده من أجل تعليمي، أزداد إصرار على تحقيق التفوق، ولذا كنت من الطالبات الأوائل على المدرسة على مدار العامين الماضيين، فوالدي يعمل أُرزقي بائع متجول يبيع الترمس والبطاطا'.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

الطالبة ندى عبد الباقيالطالبة ندى عبد الباقي

الأولى على الجمهورية بالثانوية التجارية

وتابعت أنها كانت تذهب يوميًا إلى المدرسة وتحرص على حضور مجموعات التقوية بالمدرسة، وقامت بعمل جدول للمذاكرة 3 ساعات يوميًا، لكن يوم الجمهو هو للمراجعة فقط.

وعن طبيعة دراستها 'فني سكرتير'، أوضحت 'ندى' أنها تخصصت بها في الترم الثاني من العام الأول بالتعليم الفني التجاري، وكانت عبارة عن 'صادر ووارد' والعام الدراسي الثاني درست 'مراسلات وتقارير'، وفي العام الثالث كانت طبيعة الدراسة 'اجتماعات ومقابلات' وبذلك تأهلت وبجدارة للعمل كفني سكرتيرة.

واختتمت 'ندى': 'لم أنسى دور والدتي والتي تعمل ربة منزل، فهي كانت تساندني وتشجعني على التفوق، وكانت تتوقع هي ووالدي أن أكون من الأوائل وخاصة أنهما تعودا مني على ذلك'، متابعة: 'سعادتي لا توصف عندما استقبلت خبر أنني الأولى على الجمهورية، كنت أحلم بذلك، بل حققت حلم أسرتي، وإن شاء الله سوف أستكمل دراستىي إذا حصلت على منحة، وفى حال عدم حصولي عليها سوف أنزل للعمل حتى أساعد والدي الذي تعب وتحمل كثيرًا من أجلنا'.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

ويعقد الأن مؤتمر صحفي لإعلان ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور عدد من قيادات التعليم الفني بالوزارة.

وينعقد مؤتمر إعلان ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023، في مقر وزارة التربية والتعليم في العاصمة الإدارية، بحضور عددا من قيادات التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم على رأسهم، محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، محمد موسي عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2023.

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر نتيجة الدبلومات الفنية 2023، ونسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2023

كما يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2023 ومحافظاتهم ومجاميعهم وصورهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً