اعلان

أقباط قنا يؤدون صلوات عيد العذراء بكنيسة السلامية في نجع حمادي

جانب من الصلوات
جانب من الصلوات

احتفل أقباط محافظة قنا، اليوم الإثنين، بـ الليلة الختامية لصوم السيدة العذراء مريم بكنيستها في قرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادي، شمال المحافظة، الذي استمر 15 يومًا، وذلك بمناسبة ذكرى إعلان صعود جسدها الطاهر إلى السماء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

جانب من الصلوات

احتفالات الليلة الختامية لصوم العذراء في نجع حمادي

وأدى الأقباط مراسم احتفالات الليلة الختامية لصوم السيدة العذراء مريم، داخل كنيستها في قرية السلامية بمركز نجع حمادي، بصلوات رفع بخور عشية والنهضة الروحية، بمشاركة الآباء الكهنة والقساوسة والشمامسة وجمع غفير من الأخوة الأقباط.

جانب من الصلوات

وشهد الاحتفال طواف عدد من الشمامسة والأباء الكهنة أرجاء الكنيسة حاملين صور وأيقونة السيدة العذراء مريم، وسط أصوات الترانيم والمدائح الخاصة بالسيدة العذراء، وسط فرحة الأخوة الأقباط الذين يتهافتون لأخذ البركة من أيقونة العذراء.

جانب من الصلوات

وفي نفس السياق، كثفت قوات الأمن بمحافظة قنا من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة، لتأمينها، وتنظيم دخول وخروج المسيحيين أثناء احتفالهم بعيد نهضة صوم العذراء، وتفعيل البوابات الإلكترونية، تحسبًا لحدوث أي أعمال شغب تعكر صفو الاحتفالات.

جانب من الصلوات

يُذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تبدأ صوم السيدة العذراء مريم يوم 7 أغسطس ولمدة 15 يومًا، والذي يعتبر من أكثر الأصوام قربًا لقلوب الأقباط، نظرًا للمكانة التي تحتلها السيدة العذراء في الكنيسة القبطية، ويوافق العيد الشهري للسيدة العذراء يوم 21 من كل شهر قبطي، وهو تذكار لرحيلها في 21 طوبة، وعيد صعود جسدها إلى السماء تعيد له الكنيسة يوم 16 مسرى، الذي يوافق 22 أغسطس، ويسبقه صوم العذراء 15 يومًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف