اعلان

وزير التموين لـ«أهل مصر»: الأسعار تحت السيطرة.. ولدينا كفاية من اللحوم والسلع الاستراتيجية

افتتاح الوزير معرض اهلا بالمدارس
افتتاح الوزير معرض اهلا بالمدارس

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض أسعار عدد من السلع، حيث بلغ سعر الأرز السائب، 18 جنيه، والمعبأ 5% كسر، 20 جنيه، والمميز 22 جنيه.

وقال 'المصيلحي' في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، على هامش افتتاحه معرض 'أهلا مدارس' فى شبرا الخيمة بالقليوبية، إنه سيكون هناك اكتفاء ذاتى كامل من الأرز، وبالنسبة للزيت لأول مرة يرتفع الاحتياطي الاستراتيجي ويوجد اكتفاء ذاتى لأكثر من 6 أشهر

افتتاح الوزير معرض اهلا بالمدارس

افتتاح الوزير معرض اهلا بالمدارس

وأوضح أن مخزون الدواجن واللحوم جيد، وعاد الاستيراد من جديد من السودان، ومستمرين فى الاستيراد من جيبوتى، ولذلك يوجد اكتفاء منها، كما تم حصر منافذ البيع لزيادتها على مستوى الجمهورية، ويوجد احتياطى من الدواجن لمدة 7 أشهر، ويوجد انخفاض فى أسعار الدواجن بفضل قرار مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن العلف، كما يوجد استقرار فى كافة السلع، وجميع الأسعار تحت السيطرة.

استيراد اللحوم والتوسع فى زراعة الأرز

ولفت إلى الاعتماد على الهند فى استيراد اللحوم، بفضل العلاقات الجيدة بين البلدين، وبالنسبة لعودة زراعة الأرز بمحافظة القليوبية بعد قرار حظرها لعدة سنوات، أكد وزير التموين، أن ذلك اختصاص وزارتى الرى والزراعة، ولكن يهمه التوسع فى زراعة الأرز مع الحفاظ على كل قطرة من المياه.

إلى ذلك، أعلنت الغرفة التجارية بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس النواب، إطلاق مبادرة 'أهلا مدارس'، من خلال تجهيز معارض لعرض كافة مستلزمات المدارس، التي يحتاجها الطلاب بأسعار مخفضة لتسهيل على المواطنين.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المعارض سيتم تجهيزها في مدينتي بنها وشبرا الخيمة، بكافة مستلزمات الدراسة التي يحتاجها الطلاب في المدارس، بأسعار مخفضة وبخصومات كبيرة، لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق