اعلان

استياء أهالي الفيوم لانقطاع الكهرباء ساعتين في المحافظة

انقطاع الكهرباء ساعتين في الفيوم
انقطاع الكهرباء ساعتين في الفيوم

اشتكى عدد كبير من أهالي محافظة الفيوم، من مدة انقطاع التيار الكهربائي التي كانت مقررة مدة ساعة يومية إلى أكثر من ساعتين مخالفة قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزير الكهرباء والطاقة.

استياء أهالي الفيوم من انقطاع التيار الكهربائي

وسادة حالة من الاستياء الشديد بين مواطنين وأهالي الفيوم وخاصة المناطق الشعبية بمدينة الفيوم منطقة دار الرماد وكفر القرعة والنويري والسلخانه والبارودية والكثير من المناطق المكتثة بالسكان.

غضب واستياء من انقطاع الكهرباء اكثر من الساعه المقررةانقطاع الكهرباء

أطسا وطامية وإبشواي

وناشد أهالي مراكز أطسا وطامية وإبشواي المسئولين بمحافظة الفيوم بانتظام مدة انقطاع الكهرباء وتنفيذ الجدول الذي تم تحديده لكل منطقة لمدة ساعة واحدة فقط خاصة بعد انخفاض درجة الحرارة في مصر.

غضب واستياء من انقطاع الكهرباء اكثر من الساعه المقررةانقطاع الكهرباء

مخالفة قرار رئيس الوزراء

وقال «مصطفى»، معاش: 'لمصلحة من عدم تنفيذ القرارات الوزارية ومخالفتها تحت اي بند، ولماذا ينقطع التيار الكهربائي أكثر من المواعيد المحددة، وعدم انقطاعها في أماكن أخرى، متسائلا: (هل أصبحت هذه المناطق درجة أولى ممتاز ونحن الدرجة الثالثة مظاليم؟)'.

غضب واستياء من انقطاع الكهرباء اكثر من الساعه المقررةانقطاع الكهرباء

اتهام قطاع الكهرباء

واتهم 'أحمد'، مقيم في قرية الغرق مركز أطسا، قطاع الكهرباء في المحافظة، بعدم مراعاة ظروف الأهالي الصحية.

الخط الساخن

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أي مواطن تزيد مدة انقطاع التيار لديه عن الساعة، عليه الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، مؤكدًا أن مركز التحكم القومي يفصل التيار لتخفيف الأحمال ساعة بحد أقصى.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وأضاف حمزة في تصريحات لـ 'أهل مصر'، أن ترشيد استهلاك الكهرباء هو الحل للأزمة، وترشيد استهلاك الكهرباء ليس معناه منع استخدام الكهرباء، ولكن الترشيد معناه استخدام الكهرباء في النواحي الضرورية، دون زيادة، مؤكدًا: لو احتياجاتنا في حدود الـ 32 ألف ميجا وات دي متاحة، معنى كده إننا ممكن نقلل استهلاكنا ونرشد الاستخدام ونقدر نصل بالوقود المتاح إلى ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً