اعلان

شفاء الأورمان بالأقصر تفتتح مؤتمر في مجالات أمراض الدم السرطانية للأطفال وزراعة النخاع

شفاء الأورمان
شفاء الأورمان

افتتحت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، المؤتمر الأول لسرطان الأطفال؛ في مجالات أمراض الدم السرطانية للأطفال وزراعة النخاع.

وحضر المؤتمر، دكتور خالد النوري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء الأورمان، الدكتور هاني حسين ، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الدكتور أحمد عمر، مدير التامين الصحي الشامل، الدكتور علاء الحداد، عميد معهد الأورام السابق.

الفاعلية

ترأس المؤتمر محمود معتز الزمبيلي، مدير مستشفي شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال.

كما استضاف المؤتمر كوكبه من أساتذه علاج أورام الأطفال من المعهد القومي للأورام ، مستشفى برج العرب الجامعي بالإسكندريه لعلاج سرطان الأطفال، ومن أقسام الأورام بجامعات الزقازيق و المنيا وأسيوط ومراكز علاج الأورام بمحافظات المنيا و سوهاج وقنا.

الجديد في علاج أمراض الدم السرطانية والسرطانات الصلبة

تناول المؤتمر الجديد في علاج أمراض الدم السرطانية والسرطانات الصلبة ورعايه الناجون من السرطان، وقواعد تطعيمات الناجون من السرطان والخدمات التدعيميه لمرضي سرطان الاطفال وزراعه النخاع، وتناولت جلسات المؤتمر جراحة الاورام والعلاج الإشعاعي للاورام والرعايه التمريضيه لمرضي سرطان الأطفال.

وعقد جلسه عمل في المعمل بمستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال تحت رئاسة ا.د فايق غالب مدير المعمل؛ تشمل التدريب على أحدث وسائل تشخيص مرض سرطان الدم الحاد في الأطفال.

وقال الدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، إنه خلال المؤتمر تم عرض آخر تطورات العمل داخل المستشفى وإحصائيات علاج المرضى واستقبال المستشفى للحالات بصورة يومية، ومدى نجاح المستشفي مؤخرا في مضاهاة نسب العلاج والشفاء العالمية في عدد من التخصصات المختلفة للعلاج.

ومن جانبه أكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان من أهم الصروح الطبية لتقديم الخدمة العلاجية للمرضي في محافظات الصعيد للتخفيف عنهم من عناء السفر، وعلاجهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال الأورام.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد جهودا غير عادية في إطار التعاون بين الخبراء والمتخصصين في محال الأورام، لافتا إلى أن هذه المجهودات تصب في صالح المرضى، ويكون المستشفى دائما على قدر توقع المرضى ومقدمي الخدمة الطبية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك