اعلان

تعذيب وحرق طفلتين على يد زوجة الأب بنجع حمادي.. وحماية الطفل تتحرك (صور)

جانب من آثار التعذيب
جانب من آثار التعذيب

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي في محافظة قنا، عن ورود شكوى إلى وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بشأن حالة تعذيب لطفلتين بقروى السلامية.وتابعت: على الفور تم تحرك اللجنة المكونة من حنان فوزى مدير وحدة حماية الطفل بالمركز وعضوية كل من محمد خلف الله عضو بإدارة المتابعة الميدانية وحماية الطفل، والدكتور سمير فخرى، وممدوح مسلم مدير وحدة التضامن الاجتماعى بنجع حمادى، وإيمان محمد أخصائي نفسى بالتربية والتعليم، إلى موقع الشكوى، وتحديدًا بقرية البرارة التابعة لزمام قروى السلامية.

جانب من آثار التعذيب

تعذيب وحرق طفلتين على يد زوجة الأب بنجع حمادي

وتابعت: على الفور تم تحرك اللجنة المكونة من حنان فوزى مدير وحدة حماية الطفل بالمركز وعضوية كل من محمد خلف الله عضو بإدارة المتابعة الميدانية وحماية الطفل، والدكتور سمير فخرى، وممدوح مسلم مدير وحدة التضامن الاجتماعى بنجع حمادى، وإيمان محمد أخصائي نفسى بالتربية والتعليم، إلى موقع الشكوى، وتحديدًا بقرية البرارة التابعة لزمام قروى السلامية.

جانب من آثار التعذيب

شكوى تعذيب طفلتين حرقًا بالنار في نجع حمادي

وأضافت محلية نجع حمادي، أنه تم التأكد لأعضاء اللجنة صحة الشكوى المقدمة، حيث تبين وجود حرق بمناطق مختلفة بالجسد لطفلتين الكبرى إحدى عشر عامًا، والصغرى تسعة أعوام، واللذان تم تعذيبهما من قِبل زوجة الأب، وكذلك الأب حرقا بالنار، مشيرة إلى أنه عند ثبات صحة البلاغ تم إعداد تقرير من قِبل اللجنة لعرضه على رئيس مركز ومدينة نجع حمادي.

ومن جانبه، قال أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إن الدولة تسعى جاهدة لمحاربة العنف والتنمر والتعذيب للأطفال، حيث تم تخصيص رقم مختصر وهو 16000 لتلقي أي بلاغات أو شكاوى تمس هذه الجوانب.

وأكد 'أنور'، أن وحدة حماية الطفل بالمركز تُقدم كل سبل العون والمساعدة للأطفال والكبار باقامة الندوات التثقيفية والتوعوية حول قانون حماية الطفل، ويتم الرد على جميع الاستفسارات في حينه، والتحرك السريع عند وصول أى شكوى لهم.

جاء ذلك بناءً على تعليمات أشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى إلى رؤساء الوحدات المحلية القروية وجميع الإدارات التابعة للمركز والقطاعات الخدمية بالتعاون والتضافر مع المواطنين وسرعة التعامل والرد الفوري على شكاوى المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً