اعلان

افتتاح معرض دمنهور للكتاب "النسخة السادسة"

افتتاح معرض دمنهور للكتاب
افتتاح معرض دمنهور للكتاب

افتتحت دكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ودكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السادسة.

وينظم المعرض مكتبة مصر العامة في دمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، والعديد من الهيئات والمؤسسات، خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر 2023.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب افتتاح معرض دمنهور للكتاب

30 دار نشر

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الفعاليات بمشاركة أكثر من 30 دار نشر، وعروضاً فنية على مدار اليوم بالمسرح الروماني، وعقد ندوات ثقافية وأدبية وفنية بقاعة المؤتمرات وورش تستقبل البراعم للإبداع والتميز إلى جانب ركن الأزهر وركن الكنيسة وركن السياحة والبيئة، بجانب الإحتفاء بابن محافظة البحيرة الكاتب والمترجم الكبير الراحل السيد إمام.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب معرض دمنهور للكتاب

1500 عنوان

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض بما يقرب من 1500 عنوان من إصداراتها المختلفة بالسلاسل كافة، إلى جانب مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التي تقدم كتبًا باسعار مخفضة، تبدأ من جنيه واحد وصولًا إلى عشرين جنيهًا.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن الدولة المصرية تشهد حراكاً ثقافياً غير مسبوق في ضوء تبنى الرئيس عبدالفتاح السيسي لإستراتيجية بناء الإنسان المصري من كافة الجوانب ودعوته بإنتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب معرض دمنهور للكتاب

ثقافات الشعوب

وأشارت إلى أهمية تنمية الوعى وبناء الإنسان ونشر الثقافة داخل المجتمع من خلال القراءة باعتبارها أهم مصادر الإرتقاء بالعقل والوجدان فبناء العقول هو السبيل إلى بناء الأوطان وتشكيل الوعى المتحضر الملم بثقافات الشعوب، والمطلع على تاريخ مصر المجيد.

وأضافت نائب محافظ البحيرة أن معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة يعد إستكمالاً لمسيرة النجاح على مدار 5 أعوام مضت تضرب خيام المعرفة على أرض دمنهور  ودليلاً على حرص المجتمع على التزود بالثقافة المستنيرة والتى تعد أحد أهم ركائز التنمية وتفعيلاً للتواصل الحضاري بين جميع فئات المجتمع، مؤكدةً على توافر الكثير من المؤلفات والكتب بمختلف أنواعها بأسعار رمزية ومخفضة تشجيعاً للقراءة.

تغذية العقل بالثقافة

من جانبه أكد دكتور أحمد بهي الدين على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم ودور القراءة فى تشكيل وبناء الإنسان المصري، مشيداً بمعرض دمنهور الدولي للكتاب في نسخته السادسة والذي يمتلك مجموعة كبيرة من المؤلفات والإصدارات والكتب المتنوعة والممتدة فى كافة المجالات والتي تقدم وجبة دسمة للعقل والوجدان ودورها فى تغذية وتنمية الأفكار الإيجابية.

ويتضمن فعاليات اليوم الاول معرض لرسوم الكاريكاتيرالذي تنظمة الجمعية المصرية للكاريكاتير، وعقد لقاء مع الكاتب طاهر المعتز بالله حول كتابه «الدحيح والدحيحة»، ولقاء مع دكتور السيد فليفلة بمشاركة دكتور محمد رفعت الإمام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً