اعلان

ننفرد بنشر نص تقرير الطب الشرعي للمجني عليها ضحية والدتها ذبحًا في كفر الشيخ

المجني عليها ضحية والدتها
المجني عليها ضحية والدتها

حصل 'أهل مصر' على تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها الطفلة 'روان.ح. ح'، 13 عامًا، ضحية والدتها ذبحًا بسكين داخل المنزل بقرية كفر الشراعنة بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ؛ لإبداء المجني عليها رغبتها لوالدتها بالعمل مثل شقيقتها الكبرى ما أثار غضب والدتها وجعلها تقدم على إنهاء حياتها.

وينفرد 'أهل مصر' بنشر تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها ضحية والدتها، وذلك في القضية رقم 4245 لسنة 2023 إداري مركز دسوق.

المجني عليها ضحية والدتها المجني عليها ضحية والدتها

نص تقرير الطب الشرعي للمجني عليها ضحية والدتها

وجاء في تقرير الطب الشرعي الخاص للمجني عليها أنه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على جثمان المتوفاة إلى رحمة مولاها وجدت الجثة محفوظة بثلاجة مشرحة المستشفى، وهي لأنثى في العقد الثاني من عمرها، حوالى ١٤٠ سم ممتلئة البنية، وبفحص العينين ظاهريًا لا يوجد نزيف تحت الملتحمة، والجثة في حالة برودة حال كونها محفوظة في المستشفى، الرسوب الدموي الرمي متواجد بلون باهت بخلفية الجثة عدا مناطق الاتكاء، هذا وقد وجدت الجثة في طور بداية تحلل رمي على هيئة اسمرار بالوجه، وجحوظ بالعينين وتقلز طبقة الجلد بالبطن والطرفين السفليين.

وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها أنه بفحص ظاهر عموم الجثة وُجد إصابات حيوية حديثة عبارة عن: جرح حوافه منتظمة ومتباعدة عميق يقع بمنتصف يسار العنق أبعاده حوالي ٤*٦ سم، جرحان عرضيا الشكل حوافهم منتظمة ومتباعدة متوازيان يقعا بخلفية يسار العنق بحيث يكون الأول أسفل منبت الشعر مباشرة أبعاده حوالى ٨*٤ سم والآخر أسفل منه حوالي ٥ سم، وأبعاده ٣*٢ سم وكل منهم عميق حتى يصل إلى داخل العنق، جرح حوافه منتظمة ومتباعدة دائري الشكل يقع بوحشية الكتف الأيسر أبعاده حوالی ١*٢ سم، عدة جروح دفاعية بباطن اليد اليمنى وباطن أصابع اليد اليمني وباطن الساعد الأيمن بأطوال تتراوح من 1 إلى ٣ سم، وبخلاف ذلك لم يتبين بفحص ظاهر عموم الجثة ثمة آثار إصابية أخرى ظاهرة.

وخلُص تقرير الطب الشرعي للمجني عليها أنه بفحص وتشريح جثة المتوفية إلى رحمة الله تعالى 'روان.ح.ح.ا'، إلى وجود المعالم الإصابية الحديثة عبارة عن: حالة إصابية طعنية حيوية حديثة غائرة بالعنق حتى نفذت إلى الشرايين الرئيسية بالعنق محدثة تمزقًا بها ونزيف دموي غزير، هذا وقد حدثت تلك الإصابات الطعنية السالف بيانها بالعنق من جراء الإصابة بآلة صلبة ذات نصل حاد وطرف مدبب أيًا كان نوعها ويجوز حدوثها من جراء التعدى على المذكورة بمثل الأداة المضبوطة بمعرفة النيابة (سكين) وفي توقيت قد يعاصر تاريخ الواقعة.

-حالة إصابية قطعية بباطن أصابع وراحة اليد اليمنى وباطن الساعد الأيمن، هذا وقد حدثت تلك الإصابات الطعنية السالف بيانها بالعنق من جراء الإصابة بآلة صلبة ذات نصل حاد وطرف مدبب أيًا كان نوعها ويجوز حدوثها من جراء

التعدي على المذكورة بمثل الأداة المضبوطة بمعرفة النيابة 'سكين' وفي توقيت قد يعاصر تاريخ الواقعة وهي على نمط وغرار الجروح الدفاعية والتي تحدث من جراء محاولة دفاع المتوفية عن نفسها لاتقاء إصابة الوجه والعنق.

وأوضح تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها أن وفاة المذكورة إصابية وتعزى أساسًا إلى إصاباتها الطعنية الحيوية الحديثة الغائرة النافذة الواقعة بخلفية ومقدم العنق، وما أحدثته من تمزق بالشرايين الرئيسية بها وما صاحبها من نزيف دموي جسيم وصدمة دورية شديدة أدت إلى الوفاة.

إحالة المتهمة للمفتي

وكانت محكمة جنايات فوه، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، قد قضت حضوريًا بمعاقبة ربة منزل أربعينية متهمة بقتل طفلتها ذات ال13 عامًا، ذبحًا بسكين داخل منزلهما بقرية كفر الشراعنة التابعة للوحدة المحلية لقرية شباس الشهداء بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بإحالة أوراقها لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامها، وحددت المحكمة جلسة يوم 9 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم على المتهمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم