اعلان

مستشفى قنا الجامعية تكشف علاقة دهون الدم بالشرايين

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

كشفت مستشفيات قنا الجامعية، في منشور لها، أن ارتفاع الدهون في الدم حالة تشير إلى ارتفاع تركيز أحد أنواع الدهون أو جميعها في الدم، مؤكدة أن تراكم الدهون في أي مكان في الجسم غير صحى وخطير.

ارتفاع الدهون في الدم

دهون الدم وعلاقتها بالشرايين

وأكدت مستشفيات قنا الجامعية، في منشورها، أنه إذا تراكمت الدهون في جدران الشرايين، فهى تزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، ويمكن يؤدي إلى السكتة والنوبات القلبية، مشيرة إلى أن أسباب ارتفاع الدهون في الدم تعود لأسباب وراثية أو بسبب النظام الغذائي الغير صحى.

وأوضحت مستشفيات قنا الجامعية، في منشورها، أن هناك بعض الممارسات التي تسبب زيادة مستوى الدهون الضارة في الدم مثل: الخمول، وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتدخين، واستهلاك الكحول.

أمراض الشرايين

وأضافت مستشفيات قنا الجامعية، في منشورها، أن ارتفاع الدهون في الدم على المدى البعيد يسبب مخاطر كثيرة مثل الإصابة بأمراض الشرايين الطرفية، والإصابة بتصلب الشرايين، حيث تتراكم المواد التي تحتوي على الدهون والكوليسترول على جدار الشريان مما يؤدى لضيق الشريان وأحيانا انسداده بشكل كامل، وذلك بسبب عوامل كالتدخين أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستويات الجلوكوز والدهون والكوليسترول.

وأشارت مستشفيات قنا الجامعية، في منشورها، إلى أن ارتفاع الدهون في الدم بسبب أيضًا الإصابة بمرض الشريان التاجي، وألم الصدر، والإصابة بجلطة قلبية، والإصابة بتجلطات الدم، والإصابة بالسكتة الدماغية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً