اعلان

القطار حرمه من قدميه فصاحب القرآن الكريم.. القارئ عمر أشرف قصة صمود في وجه المحن

القاريء عمر
القاريء عمر

على الرغم من المحنة التي تعرض لها وهو في مقتبل العمر، حين تعرض لحادث قطار أدى إلى بتر قدميه، فإن الشاب عمر أشرف، ابن المنوفية، ضرب المثل في التحدي والصبر والاحتساب، ليتم حفظ القرآن الكريم، ويتقنه كما لم يحدث من قبل. صمم عمر أشرف على حفظ القرآن الكريم والتعلم حتى النهاية، متجاوزا إصابته، التي ألمّت به أثناء ذهابه للكتاب، قريته سرسنا، التابعة لمدينة الشهداء بمحافظة المنوفية.

القاريء عمر القارئ عمر

فقدان القدمين لم يمنعه من مصاحبة القرآن الكريم

وجد عمر أشرف جميع أفراد أسرته بجواره، بالإضافة إلى أهالي قريته، ففرح فرحًا شديدًا وقرر أن يرفع اسمهم عاليا، فتوجه لمعهد الطاروطي لإعداد القراء، حتى يتعلم كيف يُصبح قارئًا متميزًا، ويتلو القرآن بصورة صحيحة.

وقبل اكتمال رحلة عمر في المعهد بالتخرج، نشر لنفسه فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لقي مشاهدات هائلة، ليفاجأ باتصال من رئاسة الجمهورية، ومشيخة الأزهر، باختياره لقراءة القرآن الكريم في احتفالية 'قادرون باختلاف'.

القاريء عمر القارئ عمر ورغم صغر سنه والظروف الصعبة التي مر بها الطالب عمر أشرف، فإنه لا يحلم سوى بأن يُصبح قارئا في الإذاعة والتلفزيون، وأن يُصبح له تاريخ كباقي القرآء الكبار، وكتابة قصه حياته في كتاب، لتخليد رحلته مع حفظ القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول