اعلان

مدير مشروع الضبعة النووي: 20 ألف فرصة عمل بنهاية 2024

محافظة مطروح
محافظة مطروح

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، المهندس أليكسي كونونينكو نائب رئيس شركة أتوم ستوري، ومدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية السلمية، لبحث التعاون مع الشركة في توفير فرصة عمل للشباب.

محافظة مطروح محافظة مطروح

مشروع الضبعة النووي

وخلال اللقاء رحب محافظ مطروح بضيوف المحافظة، كما تم استعراض الخريطة التعريفية بمطروح، كثاني أكبر المحافظات مساحة، والتعريف بإمكانات ومقومات المحافظة مع امتداد ساحلي بطول 450 كلم، وعمق 400 كلم، مع تنوع سياحي واقتصادي وزراعي، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات.

وجهت الشركة الشكر لوزارة العمل وإدارة العمل بالضبعة على حسن التعامل، وتيسير الإجراءات، مع التنسيق بشأن تزايد أعداد العمالة والحاجة إلى إصدار التراخيص، التي ستصل في نهاية العام، إلى نحو 20 الف فرصة عمل، وكذلك التنسيق بشأن توفير مزيد من الخدمات للعمالة ومنها مولات أو سوق تجاري قريب.

محافظة مطروح محافظة مطروح

تجميل مدينة الضبعة

ووجه محافظ مطروح رئيس المدينة بالتنسيق مع الشركة، لإمكانية تيسير مزيد من الخدمات التسويقية لتلبية احتياجات العمالة بالمشروع وعرض التصور المقترح ،كذلك التنسيق بشأن توفير أماكن يمكن إقامة العمال بها .

ورحب محافظ مطروح بتنظيم الشركة لرحلات في الإجازات الأسبوعية للعمالة لزيارة مرسي مطروح والاستمتاع بشواطئها ، كما رحب مقترح الشركة التعاون مع المحافظة في تجميل مدخل وميادين مدينة الضبعة بما يعود على الأهالي و المجتمع المحلى والصالح العام .

ووجه كذلك بدراسة مقترح الشركة التعاون في إقامة مسجد كبير وكنيسة ومركز شباب به معمل تعليم لغات لخدمة العمال وشباب الضبعة ،كذلك بحث تيسير عبور العمالة من المحطة إلى داخل المدينة عبر الطريق الدولى الساحلى من خلال مقترح نفق أو كوبرى أو منطقة عبور مشاه مع مخاطبة الجهات المعنية ، كذلك مقترح تخصيص شارع تزرع به شجرة تذكارية مع زيارة كل مسىؤل بالاسم والتاريخ

WhatsApp
Telegram