اعلان

بسبب تعريفة الركوب.. غضب وغليان في الشارع السكندري: «مفيش رقابة على سائقي الأجرة»

غضب الإسكندرانية: «مفيش رقابة على سائقي الأجرة»
غضب الإسكندرانية: «مفيش رقابة على سائقي الأجرة»

سيطرت حالة من الغضب بين المواطنين بمحافظة الإسكندرية، بسبب استغلال العديد من سائقي الأجرة الزيادة الأخيرة في سعر البنزين والسولار لرفع الأجرة على المواطنين وعدم الالتزام بتعريفة الأجرة التي حددتها محافظة الإسكندرية، فضلًا عن قيام بعض السائقين باقتطاع المسافات وعدم الالتزام بخط السير حتى النهاية ما يتسبب في وقوع مشاجرات دائمة بين الركاب والسائقين.

تزاحم المواطنين

مفيش ضابط ولا رابط على سائقي الأجرة

قال صبري عباس، أحد أهالي الإسكندرية، إن الأسعار ارتفعت بطريقة لم نكن نتوقعها من قبل، ويستغل السائقون جهلنا بعدم معرفة سعر الأجرة المقررة، وكل سائق يطلب أجرة عن السائق الأخر وفقًا لهواه.

وأضاف «عباس» لـ«أهل مصر»، أن طمع سائقي الأجرة أصبح مُبالغ فيه والمواطن هو الضحية في النهاية، ولا يوجد ضابط أو رابط لسائقي الأجرة لمتابعة التزامهم بالتعريفة المحددة وغياب الرقابة.

غياب الرقابة على أسعار السلع والمواصلات

وفي نبرة غضب عبّر محمد شحاتة، أحد أهالي المحافظة، عن استيائه الشديد من استغلال سائقي الأجرة، قائلًا: «إحنا زهقنا من عدم ثبات سعر الأجرة وليس الأجرة فقط بل جميع السلع والمنتجات الغذائية، فكل يوم تزداد الأسعار يومًا عن الآخر وسط غياب للرقابة على أسعار السلع والسوق السوداء وكذلك في المواصلات».

فيما اشتكت أسماء خالد، موظفة، إحدى سيدات الإسكندرية، بسبب الزحام والتكدس الشديد بالمواصلات عقب توقف وإلغاء قطار أبو قير لإنشاء مشروع مترو الأنفاق، قائلة: «أنا متبهدلة في المواصلات، وزحمة في كل مكان بشكل مرعب، قبل إزالة القطار كان لا يوجد تكدس وزحام بالمواصلات واستغلال السائقين ذلك في رفع تعريفة الأجرة دون رقيب».

غضب المواطنين لاستغلال سائقي الأجرة

طمع سائقي الأجرة

وتابعت: «خلل الصيام في نهار رمضان لا نجد مواصلات وزحام شديد بالطرق، ‏خاصة في خطوط شارع بورسعيد وأبو قير والمنشية والعجمي، ومن اللازم وضع حل لمشكلة المواصلات في الإسكندرية وإلزام السائقين بوضع أجرة محددة».

وأكد فتحي خالد، مهندس، أنه على الرغم من وجود تعريفة مُعلنة من المحافظة لسيارات الأجرة ووسائل النقل العام، لكن لا يلتزم السائقون بها ومن المفترض زيادة نصف جنيه في الأجرة فقط على حسب المسافة لكن معظم السائقين يفرضون على المواطنين دفع جنيه ونصف زيادة'، مطالبًا بضرورة وضع حل جذري للأزمة من قِبل مسؤولي المحافظة وتوقيع غرامات فورية لردع من يُخالف من السائقين لتعريفة الأجرة المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم.

سيارات الأجرة بكورنيش الإسكندرية

WhatsApp
Telegram