اعلان

مساجد أبوتشت بقنا بلا تهجد في العشرة الأواخر من رمضان

إدارة أوقاف أبوتشت
إدارة أوقاف أبوتشت

أعلنت وزارة الأوقاف أسماء وأماكن المساجد المخصصة لصلاة التهجد بمحافظة قنا في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هــ - 2024م، والبالغ عددها 150 مسجدًا، والتي خلت من تخصيص أي مسجد بإدارة أوقاف أبوتشت لصلاة التهجد.

إدارة أوقاف أبوتشت

مساجد أبوتشت بلا تهجد

وأثار هذ الأمر استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من أهالي مركز أبوتشت بمحافظة قنا، الذين عبروا عن ذلك من خلال تعليقاتهم، حيث قال أحدهم: 'أبوتشت.. ماذا بينك وبين الله حتى تكون البلد الوحيد الممنوع من صلاة التهجد في المساجد'، وعلق آخر: 'حاجة تحزن فعلًا.. أنا مش عارف مركزنا بيحصل معاه الحاجات الغريبة دي ليه والله'.

وعبر آخرون عن استيائهم من حرمان مساجد إدارة أوقاف أبوتشت من أداء صلاة التهجد بها، حيث قال أحدهم: 'حتى في الصلاة.. مركز محروم من كل شئ'، وعلق آخر قائلًا: 'حتى الصلاة مظلومين فيها'، وأضاف آخر: 'لا حول ولا قوة إلا بالله'.

وضمت مساجد التهجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف بمديرية أوقاف قنا 150 مسجدًا بواقع '45 مسجدًا بإدارة أوقاف قنا - 3 مساجد بإدارة أوقاف الوقف - 20 مسجدًا بإدارة أوقاف حجازة - 25 مسجدًا بإدارة أوقاف نجع حمادي - 10 مساجد بإدارة أوقاف أبو مناع - 12 مسجدًا بإدارة أوقاف فرشوط - 3 مساجد بإدارة أوقاف الكرنك - 13 مسجدًا بإدارة أوقاف قفط - مسجد واحد بإدارة أوقاف نقادة - 6 مساجد بإدارة أوقاف الشرقي بهجورة - 8 مساجد بإدارة أوقاف العركي'.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتهيئة المساجد خلال شهر رمضان، وحرصها على إقامة صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هــ - 2024م، وإحياء سنة النبي - صلى الله عليه وسلم -، حيث أن أي فريضة زائدة على الفريضة بالنسبة للنبي صلى الله عليه وسلم ولمواظبته صلى الله عليه وسلم على التهجد؛ ولما ورد في شأنه من الأحاديث الدالة على سنيته، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم : 'عليكم بصلاة الليل، فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى ربكم، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم'، وقوله عليه الصلاة والسلام: 'أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل'، والمراد بها التهجد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة