اعلان

البابا تواضروس يحتفل بعيد القديس إبرام في الفيوم.. الأحد

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

تستعد كنائس محافظة الفيوم، خلال هذا الاسبوع لاستقبال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يوم الأحد المقبل، ولمدة يومين بمناسبة الاحتفال بالعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم لعام 2024.

زيارة دير العزب

وقالت مصادر كنسية في تصريحات لـ«أهل مصر»، بأن بتستعد دير العزب المعروف باسم دير الأنبا إبرام، ويكون في استقباله وقت الزيارة الانبا ابرام، مطران ورئيس أديرة الفيوم إلى جانب عددا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر.

تدشين كنيسة جديدة بمحافظة الفيوم

ولفتت المصادر الكنسية، أنه من المقرر أن يترأس قداسة البابا تدشين كنيسة جديدة خلال زيارته الى الفيوم ، ويبدأ الاحتفال باستقبال الدير الزائرين والرحلات من داخل الإيبارشية وخارجها لحضور صلوات العشيات والقداسات الإلهية يوميًا في الفترة من اليوم الأحد 2 يونيو وحتي السبت 8 من نفس الشهر.

موعد عيد القديس الأنبا إبرام

وكان قد أعلن الأنبا ابرام مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم،عن موعد الاحتفال بعيد القديس الأنبا ابرام بديره والاحتفالات السنوية المقامة به.

وأشار مطران الفيوم في تصريحات له، إلى أنه تُقيم مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم الإحتفال السنوي بعيد نياحة القديس الأنبا أبرآم بديره بالعزب - الفيوم فى الفترة من الأحد 2 يونيو حتى الإثنين 10 يونيو 2024.

وأوضح أن الاحتفالات تشمل استقبال الدير للزائرين والرحلات من داخل الإيبارشية وخارجها لحضور صلوات العشيات والقداسات الإلهية يوميًا في الفترة من الأحد 2 يونيو وحتي السبت 8 يونيو 2024م.

زيارة الدير العزب الا بدعوات خاصة

كما يعتذر الدير عن استقبال أية زيارات جماعية أو فردية (بدون دعوات )، يومي الأحد 9 يونيو والإثنين 10 يونيو 2024، مع عدم توقع قبول أية استثناءات في هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً