اعلان

يحدث في مصر فقط.. تكبيرات العيد تصدح داخل الكنيسة ببورسعيد.. و«أضحية وفتة» للصائمين يوم عرفة

فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـ"جاموسة" لإفطار المسلمين في يوم عرفة ببورسعيد
فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـ"جاموسة" لإفطار المسلمين في يوم عرفة ببورسعيد

في مشهد لا يمكن توقع حدوثه سوى في مصر المحروسة، تعالت تكبيرات وقفة عرفات 'لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد و النعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك' من داخل الكنيسة الإنجيلية بمحافظة بورسعيد، حيث حرصت سيدة مسيحية على التضحية بـ'جاموسة' لإفطار المسلمين في يوم عرفة ببورسعيد.

تكبيرات العيد داخل الكنيسة ببورسعيد

وقالت نجلاء إدوار سيدة بورسعيدية مسيحية، إنها تعودت كل عام على ذبح أضحية فى عيد الأضحى المبارك، وتوزيعها على إخوانها المسلمين، لكنها هذا العام نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها معظم الأسر المصرية، قررت طهى اللحوم وعمل فتة وصوانى من البطاطس باللحوم.

فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـمسيحية تُضحي في يوم عرفة ببورسعيد

بالحب عملت كل شيء

وأضافت إدوار: بالحب عملت كل شيء، وسوف أصل بنفسى إلى البيوت لتوزيعها، وفى شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر وعيد الأضحى نشارك إخواننا المسلمين جميع المناسبات الدينية، كما نشارك بعضنا البعض فى المناسبات الوطنية.

فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـمسيحية تُضحي في يوم عرفة ببورسعيد و تابعت إدوار: الحمد لله دائما نشارك بعض فى جميع المناسبات والأعياد، ويأتى المسلمون إلى الكنيسة لتقديم التهنئة لنا، فنحن نسيج واحد.

فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـ مسيحية تُضحي في يوم عرفة ببورسعيد

فتة الشيف عطوة بطرس

واستطردت إدوار: القائمون على الكنيسة الإنجيلية ببورسعيد رحبوا جدا بفكرة خروج طعام المسلمين من الكنيسة، وفضلت أن يقوم بالطهى الشيف عطوة بطرس الذى يقوم بعمل الفتة فى هذا اليوم بطريقته الخاصة، والذي داوم على طهى وجبات المسلمين خلال شهر رمضان الماضي.

فيها حاجة حلوة.. سيدة مسيحية تُضحي بـمسيحية تُضحي في يوم عرفة ببورسعيد

الله محبة وكلنا واحد

واختتمت إدوار حديثها لـ'أهل مصر'، قائلة: هى رسالة وفضلت أن تصل للشعب المصرى بأكمله بأننا كلنا واحد، لا فرق بين مسلم ومسيحي، وأن الله محبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)