اعلان

أول يوليو.. بدء المسح الميداني لسكان القرى في قنا للقضاء على البلهارسيا

البلهارسيا - أرشيفية
البلهارسيا - أرشيفية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بدء فعاليات المسح الميداني بنسبة 10% من سكان قرى محافظة قنا بهدف القضاء علي البلهارسيا.

مديرية الصحة بقنا

مسح ميداني لسكان قُرى قنا للقضاء على البلهارسيا

وأوضح 'بدران'، أن الفعاليات تشمل جميع قري المحافظة في 9 إدارات صحية علي مدار ثلاثة شهور بهدف فحص المواطنين من عمر سنة فأكثر من خلال المرور على منازل المواطنين وعمل التحاليل اللازمة لهم، فضلًا عن فحص الطفيليات المعوية وفحص البول لعدد من المواطنين من خلال فنيي المعمل والرائدات الريفيات.

فيما أشار الدكتور ماجد ريمون، مدير علاجي البلهارسيا بالمديرية، إلى أن المسح الميداني يشمل عقد ندوات تثقيفية لتعريف المواطنين وتوعيتهم بأهمية الاكتشاف المبكر والوقاية من مضاعفات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية والحد من انتشارها بين المواطنين، وذلك إنطلاقاً من الأول من يوليو وحتى نهاية سبتمبر.

وأضاف مدير علاجي البلهارسيا بالمديرية، أنه في حالة ظهور أية إصابات لدى المواطنين سوف يتم تقديم العلاج المناسب لهم بالمجان.

يأتي هذا إنطلاقاً من توجهات وزارة الصحة والسكان، ورعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا لصحة وسلامة المواطنين من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً