اعلان

«النحو في مستوى الطالب المتوسط».. آراء طلاب الثانوية الأزهرية بمطروح

ازهر مطروح
ازهر مطروح

أدى امتحان النحو لطلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمطروح، إلى حالة من الراحة واعتبر البعض أن الامتحان في مجمله كان متوسطًا وإن كان به بعض النقاط الصعبة، والتي تحتمل أكثر من إجابة، وتسببت في حالة من الجدل وسط الطلاب.

ازهر مطروحازهر مطروح

آراء طلاب الثانوية الأزهرية بمطروح

وانتهت لجنة امتحان النحو لطلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمطروح، حيث اتفقت آراء الطلاب علي سهولة امتحان مادة النحو وقال راضي فهمي لـ'أهل مصر' طالب ثانوية أزهرية بمطروح: مادة النحو جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف حذيفة محمد طالب ثانوية أزهرية: أسئلة مادة النحو كانت مباشرة علي معظم النقاط وشعر الطلبة بأن الامتحان يتفق مع المنهج الذي تم دراسته.

ازهر مطروحازهر مطروح

توفير الجو المناسب للطلاب

وتابعت قيادات منطقة مطروح الأزهرية، سير العمل في لجان الثانوية الأزهرية «القسم الأدبي »، بلجنتي «فتيات- بنين»، مطروح، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، والتأكيد على توفير الجو المناسب للطلاب داخل وخارج اللجان، مشددين على الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

وشدد على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كل التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

التأمين للجان من رجال الشرطة

وانطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 1 يونيو وتنتهى يوم 15 يوليو المقبل، وتم إعلان جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2023- 2024، وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبى فى يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى، فيما تنتهى جميع الامتحانات 15 يوليو وتتوقف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الأحد 30 يونيو احتفالا بالثورة، ويؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم فى 16 يوما، بينما القسم الأدبى فى 14 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً