اعلان

مليون جنيه أنهت خصومة أبناء عمومة بكفر الشيخ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نجحت لجنة عرفية في إنهاء خصومة بين عائلتين أبناء عمومة من قرية روينة التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ، في قضية قتل بينهما، إثر نشوب مشاجرة بين أبناء عمومة نتيجة خلافات بينهما، أقدم على إثرها أحدهما بالتعدي على الآخر بماسورة وسيخ حديدي،

ما أدى إلى وفاته متأثرًا بإصابته، لتحكم اللجنة بتهجير أسرة القاتل، وتغريمهم مبلغ مليون جنيه.

مليون جنيه أنهت خصومة أبناء عمومة بكفر الشيخ

وتشكلت اللجنة العرفية من محمد السعيد عبيدي، رئيسًا، وضمت في عضويتها كل من: محمد محمد شلبي، وأحمد جمال شهاب الدين؛ وذلك لإنهاء الخلاف بين أسرتي المدعو 'ع.م.هـ'، والمجني عليه 'م.س.م'، من خلال جلسة عرفية انعقدت بقرية الطايفة التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ.

جلسة عرفية تنهي خصومة بين أبناء عمومة

وحكمت اللجنة عقب الاستماع لطرفي النزاع بتهجير أسرة القاتل عقب خروجه من محبسه مدة لا تقل عن عام واحد، وكذا تحديد مبلغ مليون جنيه قيمة مساحة 5 قراريط الدية المقررة على المتهم نظير الصلح، وإلزام نجل المجني عليه، وجميع ورثته بالتنازل عن الحق المدني، وتقديم كل ما يلزم للتصالح دون اعتراض، وذلك بعد دفع الدية المقررة.

وقررت اللجنة عدم التعرض أو التعدي من أي طرف على الآخر منعًا لعدم توقيع الشرط الجزائي عليه، وتحديد مبلغ مليوني جنيه شرطًا جزائيًا لغير الملتزم ببنود محضر الجلسة.

تفاصيل هذه الواقعة تعود عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ، إشارة من نقطة شرطة مستشفى كفر الشيخ العام، تفيد بوصول شخص في العقد الخامس من العمر يدعى 'س.م.هـ'، مقيم بقرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ، جثة هامدة، وبه عدة إصابات بالرأس، وفي الظهر بإدعاء تعدي من آخرين.

بانتقال الأجهزة الأمنية، وبسؤال أهلية المجني عليه، اتهموا المدعو 'م.س.م.هـ'، فلاح، بالتعدي على المجني عليه بآلة حديدية 'ماسورة حديدية'، وسيخ حديدي بعد حدوث مشادة كلامية حامية بينهما؛ بسبب نزول 'جاموسة' ملك المجني عليه في الحقل الزراعي ملك المتهم.

وكشفت التحريات عن وجود خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهم، وحدوث مشاجرة قديمة بينهما تسبب فيها المتهم في بتر أنامل من يد المجني عليه، وفي يوم الواقعة تجددت الخلافات بينهما مرة أخرى بسبب انطلاق

جاموسة ملك المجني عليه مهرولة من يد زوجته خلال تناولها الماء من مروى زراعي إلى الحقل الزراعي ملك المتهم، فحدثت بينهما مشادة كلامية حادة، تدخل على إثرها الجيران للتهدئة بينهما.

وكشفت التحقيقات أنه بعد قيام الجيران بالتهدئة بين الطرفين، عاد المتهم للشجار مرة أخرى، وتعدى على المجني عليه ب'ماسورة حديدية'، أدت إلى إصابته في مؤخرة الرأس، كما تعدى عليه أيضًا بسيخ حديدي ساخن كان يستخدمه المجني عليه لتنظيف بعض الآلات، فأحدث إصابته في الظهر، ليسقط المجني عليه جثة هامدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التشكيل الوزاري الجديد.. عدنان الفنجري للعدل وكريم بدوي للبترول