اعلان

إهدار للمال العام.. ماذا حدث لـ كوبري العامرية بالإسكندرية بعد عامين من تشييده؟

إزالة كوبري العامرية
إزالة كوبري العامرية

شهدت منطقة العامرية بالإسكندرية واقعة مأساوية متمثلة في إزالة كوبري العامرية بعد عامين من إنشائه، ويعكس هذا الوضع إهداراً للمال وتفكيراً خاطئاً، رغم أنه كان يساعد المواطنين في تسهيل حركة المرور، فما هي القصة؟؟

إزالة كوبري العامرية بالإسكندرية

تداولت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية أن الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل قررت استكمال عملية إزالة كوبري العامرية بالإسكندرية بعد عامين من تنفيذ خطة تطوير والتي كانت بتكلفة 200 مليون جنيه، وذلك ضمن أعمال التوسعة لإنشاء الخط الأول لمشروع القطار فائق السرعة في مصر، لكن أمره قوبل بالسخرية من المواطنين بسبب إهدار أموال ضخمة من أجل الكوبري المال وفي الآخر يصدر قرار بإزالته.

كوبري العامرية

ويعد كوبري العامرية أحد الجسور الحيوية التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة وافتتاحها بشكلها الجديد، مع افتتاح حارات مرورية جديدة لتسهيل حركة المرور على الطريق المؤدي إلى القاهرة. وبعد الإعلان عن تنفيذ مشروع القطار فائق السرعة، بدأت أعمال الهدم تدريجياً، حيث يعتبر وجوده بشكله وارتفاعه الحالي عائقاً، على طريق القطار فائق السرعة.

وقبل البدء في أعمال الهدم، أطلقت الجهات التنفيذية بحي العامرية حملة واسعة لإزالة التعديات والإشغالات أسفل كوبري العامرية. وتمت إزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، ونقل موقف السيارات أسفل الكوبري إلى منطقة عزبة الفتح أمام مدرسة الشهداء.

WhatsApp
Telegram