اعلان

«سيدة الخبز» بالدقهلية: «المحافظ رجل محترم ورجّع لي العيش»

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة
كتب : عمرو علي

فى أول ظهور لها، قالت الحاجة 'ماجدة' سيدة الخبز بالدقهلية، والتي ظهرت في فيديو ومعها عدة أكياس من الخبز، وذلك أثناء تفقد المحافظ الجديد اللواء طارق مرزوق، قالت إن المحافظ لم يأخذ منها الخبز، وأنه وجهها إلى التضامن الاجتماعي لبحث حالتها الاجتماعية.

سيدة الخبز بالدقهلية

وقالت الحاجة 'ماجدة' سيدة الخبز بالدقهلية، لـ'أهل مصر': 'المحافظ رجل محترم ولم يأخذ مني الخبز بالعكس تحدث معي بشكل كويس جدا وطالبنى بالذهاب للتضامن الإجتماعي لبحث حالتى الاجتماعية وبعد ذلك أعطاني الخبز مرة أخرى'.

وعن واقعة الخبز، قالت الحاجة 'ماجدة': 'كان المحافظ يمر وأنا معي أكثر من بطاقة تموين، فظن المحافظ أننى أبيع العيش ولكن بعد معرفة ظروفي طالبني بالذهاب للتضامن وأعطاني العيش'.

وأضافت سيدة الخبز بالدقهلية: 'لم أشاهد الفيس بوك ولكن بناتى شاهدوا الفيديو وتحدثوا معي، وعلموا مني الحقيقة كاملة'، موضحة أن لديها 4 أبناء، ولدين وبنتين عمرهما 16 عاما.

سيدة-الخبز | مصراوي

محافظ الدقهلية

وكانت 'سيدة الخبز' بالدقهلية، قد أثارت حالة من الجدل، عقب ظهورها في فيديو، أثناء تفقد المحافظ الجديد اللواء طارق مرزوق، أوضاع أحد المخابز بمدينة أجا، وملاحقته للسيدة، التي تبين أنها تقوم بالشراء لآخرين، باستعمال بطاقاتهم، مقابل أجر، كنوع من المساعدة لها نظرا لظروفها المادية.

التحفظ على أكياس الخبز

وأثناء تفقد المحافظ أوضاع المخابز، قام بالتحفظ على عدة أكياس خبز خاصة بإحدى السيدات، وطالب أصحاب المخابز بعدم صرف أكثر من مستحقات بطاقتين لكل فرد.

من جانبها، التقت 'أهل مصر'، السيدة 'ماجدة'، سيدة الخبز بالدقهلية صاحبة الواقعة، وقالت إنها تجمع بطاقات التموين من بعض أهالى المنقطة وتقوم بإحضار الخبز لهم بمقابل مادي 15 جنيها شهريا.

وأضافت أنها لجأت للعمل بعد إصابة زوجها الذى كان يعمل 'حداد مسلح' بجلطة وأصبح طريح الفراش، وأصحبت هي المسؤولة عن بيتها وتوفير ثمن الأدوية لزوجها، إضافة إلى أن لديها فتاتين توأمتين تعمل من أجل تجهيزهما، مشيرة إلى أنها تعمل من الساعة 5 فجرا حتى الساعة 12 ظهرا، ثم تتوجه للعمل فى محل لبيع الدجاج بقية اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً