اعلان

أهالي نزلة البرشا بالمنيا يستغيثون لبناء مدرسة: "30 سنة محدش سائل فينا"

أهالي قرية نزل البرشا
أهالي قرية نزل البرشا

ناشد أهالي قرية نزلة البرشا، التابعة إدارياً لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، بضرورة إعادة بناء المدرسة التي تم إزالتها منذ شهر بعد قرار غلقها منذ عدة سنوات، وذلك من أجل توفير تعليم جيد لأبنائهم.

أهالي قرية نزل البرشا أهالي قرية نزل البرشا

بناء مدرسة بقرية نزلة البرشا

وقال محمد عابدين، أحد أهالي القرية، إن المدرسة صدر قرار بغلقها منذ عام 1993، وذلك لأنها كانت معرضة للانهيار، وتم توجيه الطلاب إلى إحدى المدارس الصغيرة في أحد أطراف القرية، مشيرًا إلى أن عدد طلاب القرية يتعدى الـ2000 طالب في المرحلة الابتدائية فقط.

أهالي قرية نزل البرشا أهالي قرية نزل البرشا

استغاثة أهالي نزلة البرشا لبناء مدرسة

وتابع: 'نتيجة لذلك، تعمل المدرسة على مدار فترتين، ويكون عدد الطلاب في الحجرة الدراسية نحو 200 طالب، وهناك أكثر من 90% من الطلاب ليس لديهم مكان دراسي'

وأضاف: 'أدى ذلك إلى تسرّب الكثير من الطلاب من المدرسة، مما أدى إلى تأخر العملية التعليمية في القرية التي يهتم أهلها بتعليم أبنائهم.'

ومن جانبه، قال محمد زهران من أهالي قرية نزلة البرشا: 'على مدار السنوات الماضية، طرقنا كل الأبواب من أجل إعادة بناء المدرسة، وبعد 31 عامًا، تم هدم المدرسة المغلقة، ولكن لم يصدر أي قرار من أجل إعادة بنائها، مؤكدًا على توفر الأرض.

وتساءل محمد زهران من أهالي قرية: لماذا لا يبدأ ببنائها من أجل توفير تعليم لأبنائنا؟ بسبب عدم توفر أماكن للطلاب في المدرسة، لجأوا إلى تعاطي المواد المخدرة بشكل كبير، وهذا يشكل خطرًا على القرية'.

وطالب 'زهران' بضرورة إصدار قرار ببناء المدرسة في أسرع وقت، من أجل توفير أماكن لأبناء أهالي القرية في أسرع وقت ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد