اعلان

«أول حفل طلاق في قنا».. إعلان يثير غضب أبناء الصعيد.. ما القصة؟

أول حفل طلاق في قنا
أول حفل طلاق في قنا

شهدت محافظة قنا، حالة من الجدل والغضب بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب إعلان أحد الكافيهات بمحافظة قنا عبر صفحته على «فيس بوك» عن إقامة سيدة لأول حفل طلاق في قنا.أول حفل طلاق في قنا

غضب وسخرية

وأثار الإعلان الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» دهشة وغضب مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للموقف، وقوبل باستهجان شديد وسخرية، حيث قال أحدهم: 'طب في أكل وطبيخ ورز ولا هيبقى طلاق بمشاريب'، وعلق آخر قائلًا: 'طب دول ينزلهم جاتوه ولا فسيخ'، وعلق ثالث قائلًا: 'دعاية من دماغ مكلفة'.

حقيقة الأمر

وبعد ذلك اتضح أنه لا صحة لإقامة حفل طلاق في محافظة قنا، وأن حقيقة الأمر هي مجرد دعاية وإعلان لأحد الكافيهات، بهدف جذب أكبر عدد من الزبائن.

وقائع سابقة

جدير بالذكر أنه سبق وأن تم تعليق لافتات مثيرة للجدل بمحافظة قنا، ففي عام 2021 تفاجئ المارة بتعليق لافتة بشارع 23 يوليو بمدينة قنا مكتوب بها كلمات اعتذار من فتاة إلى حبيبها الذي يُدعى ‘يوسف’، نصها: ‘أسفة جدًا يا يوسف مش هزعلك تاني ورد على تليفونك بلييز وسيبالك هدية الفلانتين’، والتي اتضح أنها إعلان لمحل بطريقة مثيرة تعتمد على خرق العادات لإثارة وجذب الانتباه، وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بإزالة اللافتة بعدما أثارت حفيظة المواطنين.

وفي عام 2023 تفاجئ أهالي قنا بتعليق لافتة باللون الأحمر مكتوب عليها عبارة ‘كل سنة وانتي طيبة يا زينب’ أعلى الممر المؤدي إلى الممشى التجاري بمدينة قنا، وكأننا في مشهد رومانسي من فيلم سينمائى يتجسد على أرض مدينة قنا.

وفي شهر أبريل 2024، شهدت محافظة قنا حالة من الجدل والغضب بين الأهالي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب إعلان أحد النوادي الرياضية «جيم» بمحافظة قنا عبر صفحته على «فيس بوك» عن تنظيم دورة لتعليم الرقص للرجال، تحت عنوان 'لو مش بتعرف احنا هنعلمك.. هنعلم الرجالة الرقص'، واتضح أن هذا الأمر إعلان عن دورة لـ كمال الأجسام وتكبير العضلات، وليست لتعليم الرجال الرقص.

اللافتات والدعاية المثيرة ظاهرة دخيلة على قنا

وتُعد هذه اللافتات والدعاية ظاهرة دخيلة على المجتمع القنائي، وتكشف مدى تأثر الأجيال الجديدة بكل ما هو وارد من الخارج، في ظل الانفتاح المجتمعي الذي أحدثته وسائل التواصل الاجتماعي، وتعتبر انتهاكًا لقيم وعادات المجتمع القنائي، وهدم لأخلاقيات مجتمعنا الصعيدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً