اعلان

قيام الليل سر تفوقنا..«أمل وأماني» توأم الأقصر العاشر جمهورية والثاني محافظة في الثانوية الأزهرية

فرحة الأهل بالمنزل
فرحة الأهل بالمنزل

رصدت عدسة « أهل مصر» اليوم الثلاثاء، فرحة طالبتين توأم وعائلتهما من داخل منزلهما في قرية الدير شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، عقب مكالمة شيخ الأزهر لهما لتهنئتهما بالحصول على المراكز الأولى على الجمهورية والمحافظة.

فرحة الطالبتين

'سجدنا كلنا سجدة شكر لله بعد مكالمة شيخ الأزهر'، قالت أماني سلطان، الطالبة الحاصلة على المركز العاشر على الجمهورية باوائل الثانويه الأزهرية، مؤكدة أنها لم تتخيل أنها ستكون ضمن أوائل الجمهورية، إلى جانب اختها التوأم والتي حصلت على المركز الثاني بالمحافظة.

وقالت أماني: اجتهادنا لم يكن خلال السنة الثالثة فقط، بينما على مدار الثلاثة اعوام للثانوية العامة، مضيفة: لم أحدد عدد معين للساعات للمذاكرة، لكن كنت أحاول أنجز المهام التي حددتها لليوم، وفى الشهر الأخير قبل الإمتحانات لم انام سوى ساعتين فقط يوميا.

وأضافت: كنت أتحصل الدروس في المواد الثقافية، والعربية، لكن لم ألجا للدروس الخصوصية في المواد الشرعيه، وكان والدي يساعدني بها وبخاصة مادة الميراث، مشيرة إلى أنها تداوم على قيام الليل وصلاة الفجر وهذا كان ضمن أسباب تفوقها في الشهادة الثانوية، مؤكدة أن دعم والديها النفسي والمعنوي والمادي شد من أزرهما.

وأعربت والدة أماني عن سعادتها بتفوق نجلتيها مؤكدة أنها لم تتوقع مكالمة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لافتة إلى أنها سألته: بجد حضرتك شيخ الأزهر ؟، وعندما اكد لها أنه شيخ الأزهر لم تستوعب الفرحة، كما أنه اعاد الاتصال مرة ثانية مهنئا اياهم بتفوق أمل شقيقة أماني وحصولها على 98.6٪ .

وأشارت اماني إلى أن حلمها الإلتحاق بكلية الطب البشري بهدف العمل بقول الله تعالى ' من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا'، موضحة أنها لم تكن هي وشقيقتها يذهبوا إلى المعهد طوال العام خوفا من ضياع الوقت بل حرصن على المذاكرة بالمنزل والدروس الخصوصية، مع المداومة على تلاوة كتاب الله تعالى.

ولفتت الطالبة 'أمل' إلى أنها كانت تذاكر نهارا وتداوم على حفظ القرآن الذي ختمته هي وشقيقتها التؤام وهما فى الصف الرابع الإبتدائي، مؤكدا أنها سعدت بمكالمة شيخ الأزهر وكونها أدخلت هي وشقيقتها الفرح والسرور على قلوب عائلتها الذين عانوا معهم كثيرا، بالمتابعة والدعم المادي والمعنوي والمذاكرة، متمنية دخولها كلية الطب البشري لمعالجة المرضى والتخفيف عن آلامهم.

وأكد والد الطالبتين أنه توقع مكالمة شيخ الأزهر لابنتيه قبل ظهور النتيجة ليقينه الكامل بأن الله لن يضيع اجرهما وتعبهما ومشقتهما طوال السنوات الماضية، مناشدا أولياء الأمور بضرورة المتابعة مع أبنائهم فى المنازل بالمذاكرة والمراجعة وعدم الإعتماد فقط على الدروس الخصوصية.

ووجهت الطالبتان الشكر لكل معلميهما على مابذلوه من جهد معمها ساهم في تفوقهما خلال شهادة الثانوية الأزهرية.

فرحة الأهل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً