ختام المشروع الوطني للقراءة بمكتبة مطروح العامة

محافظة مطروح
محافظة مطروح

اختتمت فعاليات الورشة الثقافية للنهوض بالقراءة بمكتبة مطروح العامة لدعم مهارات الطلبة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع منطقة مطروح الأزهرية.

وشاركت فيها دكتورة هالة سعيد رضوان مدير إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية ومنسق عام المشروع، وعلاء أبو خلعة موجه عام اللغة العربية، وأحمد الرشيدي مدير إدارة المكتبات، ورشا جميل سامي أخصائي مكتبات معهد فتيات بالمنطقة الأزهرية، ووردة عمران معلم اللغة العربية.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

المشروع الوطني للقراءة

واستهدفت الورشة منذ اليوم الأول دعم الطلبة المشاركين في مشروع الوطني للقراءة من محافظة مطروح من خلال تطوير قدراتهم على القراءة واستخلاص المعلومات الهامة والتلخيص والعمل على توفير الكتب في مختلف المجالات، إضافة إلى التعرف على كيفية إنهاء إجراءات التدوين في الجوازات الخاصة بالمسابقة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

اساسيات البحث العلمي

وقالت الدكتورة هالة سعيد رضوان مدير إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية إنه تم تدريب الطلاب المشاركين على كيفية أداء العمل البحث وأساسيات البحث العلمي وتم تنفيذ مسابقات بحثية سواء أدبية أو دينية خلال فترة الورشة، علاوة على التطرق إلى أهمية وأساسيات الخط العربي، إضافة إلى عدد من الورش الفنية.

توظيف مهارات القراءة

وحرصت الورشة على استضافة الطلاب سواء المشاركين في المشروع الوطني للقراءة أوغيرهم وأولياء أمورهم أسبوعياً حيث تم التطرق خلال المناقشات الأدبية المثارة إلى موضوعات تتعلق بالتعريف بالمشروع الوطني للقراءة وكيفية استخدام وتوظيف مهارات القراءة، التعريف بأهمية القراءة والفرق بين الثقافة والخبرة وكذلك خطوات تحقيق الهدف، وأسس التربية وأهم عناصرها ومفهوم التربية الإيجابية الحديثة بالإضافة إلى المردود والعائد المباشر وغير المباشر للمشاركات الثقافية المختلفة على الفرد والأسرة والمجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً