إعدام 1.5 طن أغذية فاسدة وتحرير 212 محضر مخالفة صحية بمطروح

صحة مطروح
صحة مطروح

أكد الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه تم تكليف لجان مكبرة خلال شهر أغسطس 2024 من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية للمرور ومتابعة الأسواق بمراكز المحافظة.

صحة مطروح صحة مطروح

إعدام 1.5 أغذية فاسدة بمطروح

وأوضح الدكتور إسلام عساف، أن إدارة مراقبة الأغذية نفذت حملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في نطاق مراكز المحافظة، شملت المرور على 442 منشأة غذائية وسحب 103 عينات وإعدام أكثر من 1381 كجم أغذية فاسدة كما تم إعدام 174 لترا من السوائل لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

صحة مطروح صحة مطروح

مخالفات صحية بمطروح

وأضاف أنه تم ضبط 977 لتر سوائل مختلفة، وتحرير عدد 212 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشأت وجاري العرض علي النيابة المختصة، وتم التوصية للجهات المختصة بإيقاف تشغيل 3 منشآت غذائية.

الرقابة على المنشآت الغذائية

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً