زوج يتنازل عن الشقة لزوجته لتكافئة بطلب الطلاق والطرد بالفيوم

مسنه تطلب الطلاق من زوجها المسن بالفيوم
مسنه تطلب الطلاق من زوجها المسن بالفيوم

شهدت ساحة محكمة الأسرة في محافظة الفيوم قضية تثير الدهشة، حيث رصدت كاميرا 'أهل مصر' رجلًا مسنًا ينتظر الفصل في قضية طلاق رفعتها زوجته، رغم أن لديهم أحفادًا.

تنازل عن شقة الزوجية

والتقت 'أهل مصر' مع المسن ويدعو م.ع يبلغ من العمر 63 عاما وعلى المعاش كان يعمل موجه للغة العربية في مديرية التربية والتعليم، وفي أثناء انتظار النداء من حاجب المحكمة الأسرة للنظر في القضية طلاق قامت برفعها زوجته للتخلص من زواج دام 35 عاما أنجب منها ذكور وإناث وأصبح لديهم أحفاد.

مكافئة زواج دام 33عاما الطلاق

وقال الزوج: اسمي.م.ع في العقد السادس من العمر تزوجت منذ 33 عاما وأنجبت شباب وفتيات كنت بعمل طوال اليوم في المدرسة والدروس الخصوصية لكي أوفر حياة كريمة لأبنائي.

مسنة تطلب الطلاق من زوجها المسن بالفيوم

وأوضح الزوج، أنه بذل جهده في الحياة حتى تمكن أبناؤه من الحصول على التعليم العالي، وقام بتجهيز جهاز العرائس لابنتيه اللتين تزوجتا، وأصبح لديه أحفاد، كما يقول المثل: 'عز الولد ولد الولد'، مضيفا: ومرت السنوات حتى تقاعدت، وتمكنت من توفير مكافأة نهاية الخدمة لأواصل دعمي لابني في زواجه وتأسيس أسرته مثل باقي إخوته.

تنازل الزوج عن شقة الزوجية

وأشار الزوج والدموع تنهمر مثل البحر الهائج من عينية وحرصاً على زوجتي وأن لا يضايقها أحد بعد وفاتي تنازلت لها عن الشقة السكنية التي أملكها والمقيمين فيه لكي أضمن حياة مستقرة من بعدي.

وجاء اليوم الأسود الذي لن أنساه حتى الممات منذ عدة شهور عندما طلبت زوجتي الانفصال والطلاق وإخلاء مسكن الزوجية دون سبب معرفة للطلب.

والحزين في ذلك عندما استدعيت الأبناء عشان يلغون طلب أمهم من فكرتها شاهد استجابة الابن لطلبها وقال من حقها أن تطلب الطلاق طالما مش عايزة تستمر الحياة الزوجية وهذا طلب مشروع.

وقالت البنات: سأبحث عن شقة صغيرة للإيجار للإقامة فيها، خاصةً أن والدتي ترغب في الانفصال، وهو حقها القانوني لأن الشقة ملك لها. كما أنني لاحظت أنك أصبحت أكثر عصبية بعد إصابتك بمرض السكري، مما أثر على انفعالاتك وأدى إلى تفاقم طلب والدتي، وصعوبة تحمل الحياة الزوجية بينكما.

وأكد الزوج أنه رفض طلب زوجتي بالانفصال وترك منزلي حتى جاء لي إعلان بموعد قضية الطلاق وهي مقيمة معي بنفس الشقة وجئت إلى المحكمة لاعرف السبب لطلبها بعد هذا العمر وهل سوف أكون في الشارع بعد موافقة المحكمة بطلاقها أو لا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لابسه أبيض في أبيض.. انهيار زوجة إيهاب جلال أثناء تشييع جنازته (صور)