حقائب وأدوات مدرسية لـ60 تلميذًا عائدين إلى المدارس بعد انقطاع في قنا

جانب من تسليم التلاميذ
جانب من تسليم التلاميذ

نظّم فريق مكافحة التسرب التعليمي بإدارة أبوتشت التعليمية بمحافظة قنا، اليوم الخميس، حفل تكريم التلاميذ العائدين إلى المدارس بعد انقطاعهم عن التعليم، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'، بمدرسة سمهود الابتدائية الحديثة، وذلك تحت قيادة المهندس عبدالمنعم قاصد، مدير عام الإدارة، ومتابعة وإشراف المهندس أحمد جهلان وكيل الإدارة، ورئيس فريق مكافحة التسرب التعليمي، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

جانب من الحفل

حفل تكريم التلاميذ العائدين إلى المدارس بعد انقطاعهم بتعليم أبوتشت

جاء ذلك بحضور أحمد عبدالعزيز فندي، مدير التعليم الإبتدائي، وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام، ومحمد الطحان مدير التعليم الثانوي، ونائب رئيس مجلس أمناء الإدارة، وإبراهيم عبداللطيف مدير تنسيق التعليم الإبتدائي، ومجدي أمين، رئيس وحدة الجودة وتكافؤ الفرص، وحدادي صابر مسؤول الأمن، وناهد السيد موجه المسرح، وأعضاء فريق مكافحة المتسربين عديل أبادير وأشرف فوزي وياسر عبدالحميد، ومديري مدارس التلاميذ المتسربين.

جانب من الحفل

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم أعقبه آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تلاها كلمة أحمد ابوزيد مدير المدرسة رحب فيها بالحضور أعقبها كلمة لمدير عام الإدارة، تلاها عرض مسرحي عن ظاهرة التسرب، وعرض جرس الفسحة، وعلمونا في مدرستنا أبدع الطلاب في تقديمها، ونالت إشادة وإعجاب الحضور.

جانب من تسليم الحقائب للتلاميذ

وشمل التكريم 6 تلاميذ بمدرسة أبوتشت الإبتدائية المشتركة، و7 تلاميذ بمدرسة الشهيد محمد علي أحمد للتعليم الأساسي، و9 تلاميذ بمدرسة الحبيلات الغربية الابتدائية، و8 تلاميذ بمدرسة سمهود الابتدائية الحديثة، و30 تلميذًا بمدرسة سمهود الابتدائية المشتركة.

ومن جانبه، قدم مدير عام الإدارة التهنئة للحضور بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ، معربًا عن خالص تهانيه للطلبة العائدين إلى التعليم بعد انقطاعهم، وحثهم على مواصلة مسيرة التعليم والمعرفة، مشيراً إلى الدور التربوي للمدرسة لا يقتصر على التعليم فقط بل دراسة أسباب التسرب من التعليم وطرق علاجه.

وأكد 'قاصد'، علي توافر عناصر جذب التلاميذ إلى المدرسة وتفعيل الأنشطة الطلابية لدورها في جذب التلاميذ إلى المدرسة، مقدمًا شكره وتقديره إلى فريق التسرب التعليمي بالإدارة ومديري المدارس وكل من ساهم في عودة الطلاب إلى مدارسهم، والقائمين على تنظيم هذه الاحتفالية وهذه اللفتة الطيبة، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.

وفي الختام، تم تكريم الطلاب العائدين إلى المدارس بتسليمهم حقائب وأدوات مدرسية، والتقاط الصور التذكارية معهم، في جو تسوده الفرحة والبهجة والسرور بين الحضور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية