المشرف العام على التحرير داليا عماد

الإعدام شنقا لسيدة بتهمة قتل ابن زوجها بالشرقية

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها مساء اليوم برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وليد محمد مهدي، ومحمد سامي بدرة، وسكرتارية خالد إسماعيل، وأيمن محمود، سيدة بالإعدام شنقا بتهمة قتل ابن زوجها حرقا، انتقاما من زوجها وذلك بعد التصديق على قرار مفتي الجمهورية.

وتعود أحداث القضية لعام 2013 حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا ، يفيد تلقي قسم شرطة أول العاشر من رمضان بلاغا بنشوب حريق داخل شقة بالمجاورة الثالثة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران، وتم العثور على جثة (إسلام ح.- 21 عاما) متفحمة وتبين أن باب الغرفة كان مغلق من الخارج.

تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات الأولية أن الوفاة جنائية وبإجراء الفحوصات والتحقيقات اللازمة توصلت جهود فريق البحث إلى أن " أحلام م ع " 41 عاما ربة منزل زوجة والد المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة انتقاما من زوجها.

وتم ضبط المتهمة التي اعترفت بارتكاب الواقعة وأفادت أنها اشتعلت النار عمدا في غرفة المجني عليه بعد أن خلد للنوم حيث أوصلت مصدر حراري سريع ذا لهب بعد سكب مادة معجلة على الاشتعال فأمسكت النيران وأغلقت باب الحجرة بقفل بدون مفتاح قاصدة أن تجهز عليه النار . وعللت ارتكاب الواقعة لرغبتها في الانتقام من زوجها "والد المجني عليه" قائلة: "كنت عاوزة أحرق قلبه" وذلك بسبب معايرته لها على سوء تربيتها لابنها.

أدانت المحكمة المتمهة خلال جلسات المحاكمة وصدر قرار سابق بإحالة أوراقها إلى مفتي الجمهورية وأصدرت قرارها المتقدم بإعدامها.

إقرأ أيضاً:
اعلان