اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. "ري الأقصر" يبدأ في إصلاح طريق كوبري الحبيل (صور)

جانب من أعمال التسوية
جانب من أعمال التسوية

في استجابة سريعة لما نشرته ' أهل مصر' ظهر اليوم الخميس بعنوان 'ترعة الأقصر تلتهم الطريق'.. الأهالي: 'خايفين نمشي في الشارع.. ومفيش حل من المسئولين'، بدأت مديرية الري بمحافظة الأقصر منذ قليل في تسوية الشارع المنهار الذي أثار حالة من الفزع والهلع لسكان نجع الفحاحره بجوار كوبري الحبيل، نظراً لتكرار الأزمة بشكل سنوي، وجرى الدفع بكاركة ولودر إلى المنطقة ليستمر العمل بها قرابة الثلاثة أيام.

جانب من الاستجابة

جانب من الاستجابة

جانب من الاستجابة

ومن المقرر أنه سيتم وضع حل سريع مؤقت لعدم تفاقم المشكلة بشكل مفجع، وذلك بعد إرسال مذكرة إلى وزارة الري، وسوف يتم تخصيص مبلغ مالي بعد الموافقة عليها للبدء في مشروع جديد لوضع 'خوازيق' لمنع تكرار الأزمة، وذلك في بداية العام المقبل.

جانب من الاستجابة

جانب من الاستجابة

وأكد المهندس صالح إبراهيم مدير مديرية الري والموارد المائية بمحافظة الأقصر، أن سبب انهيار الشارع يرجع إلى تخزين مياه 'البيارات' نظرا لعدم وجود صرف صحي بالمنطقة، فعند بداية موسم السدة الشتوية يبدأ انخفاض منسوب المياة بالترعة التي بجانب الشارع، موضحًا أنه مع مرور السيارات ذات الأوزان الثقيلة تسهم في خروج المياه من باطن الأرض مما يترتب عليه انهيار وتصدعات بالشارع.

جانب من الاستجابة

قبل من الاستجابةوأوضح مدير مديرية الري والموارد المائية بالأقصر، أن ترعة الأقصر تساعد على عدم انهيار الشارع وذلك عند امتلائها بالمياه التي بدورها تمنع خروج المياه الجوفية من باطن الشارع مما يؤدي إلى حفاظ الشارع من الإنهيار لمدة 10 أشهر فقط قبل موسم السدة الشتوي 'الجفاف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً