كارثة.. موظفو الكهرباء والمحليات بقنا يبتزون الأهالي.. محول كهربائي متهالك يعرض حياة عشرات الأسر للخطر.. والمسئولون: "ادفعوا 50 ألف ونخلصكم منه" (صور)

محول كهربائي متهالك يعرض حياة عشرات الأسر للخطر بقنا
محول كهربائي متهالك يعرض حياة عشرات الأسر للخطر بقنا

يعيش أهالي نجع عمر التابع لقرية 'هو' بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، في مأساة وتهديد وإهمال دائم من قبل المسئولين داخل المجلس القروي، وذلك بسبب محول كهربائي متهالك أنشيء منذ 55 عامًا، وهذا ما جعل الحوادث الناتجة منه تتكرر يوميًا، وجعله مصدر خطر على حياة عشرات الأسر، ولكن المسئولين 'ودن من طين والتانية من عجين'، كما يقولون.محول كهربائي يعرض عشرات الأسر للموت بقنا

يقول حسام، أحد الأهالي المنطقة، إن أهالي نجع عمر منذ عشرات السنين يعانون من إهمال المسئولين، حيث يرون الخطر يُحاصر المواطنين والأطفال ولا يفعلون شيئًا لإنقاذهم، وذلك بالرغم من أن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوي للوحدة المحلية بمركز نجع حمادي، والمجلس القروي لقرية 'هو'، ولم يجدوا أي استجابة، وبعد تكرار الشكاوى والإستغاثات استجاب المسئولين ووفروا محول كهربائي بديل، ولكنهم خلقو أزمة جديدة عرقلة إنهاء مأساة الأهالي.

محول كهربائي يعرض عشرات الأسر للموت بقنا

وأضاف حسام، أن العاملين بالمجلس القروي، وضعو شرطًا لتركيب المحول الكهربائي الجديد بنجع عمر، وهذا الشرط عبارة عن اشتراطهم أن يتكفل المواطنين بدفع ثمن المحول الجديد والذي يتعدى 50 ألف جنيه، ولأن الأهالي لا يملكون هذا المبلغ ظل الوضع كما هو عليه ولم يتغير ومازال الخطر يحاصرهم حتى الآن بسبب الانفجارات المستمرة من المحول القديم، والتي تشبه صوت انفجار القنبلة، مما يصيب الجميع بالذعر.

وأكد العديد من الأهالي، أن المجلس القروي لقرية 'هو'، يضغط عليهم باستمرار ويخيرهم ما بين دفع التكلفة، أو إزالة منازلهم المبنية منذ عشرات السنين بحجة أنها مباني مخالفة.

محول كهربائي يصدر انفجارات يعرض حياة عشرات الأسر للخطر بقنا

ووجه أهالي قرية 'هو'، استغاثاتهم عبر 'أهل مصر' إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مطالبين إياه النظر إليهم بعين الرحمة وبحث مشكلاتهم، وإيجاد حلول لها لإنقاذهم من الخطر الذي ينتج من المحول القديم، خاصة أنه تم توفير محول جديد ولكن مهندسين الكهرباء ومسئولي المجلس القروي يطلبون منهم تسديد مبلغ مالي ضخم ليس في استطاعتهم دفعه، على الرغم أن هذه الخدمات تُقدم مجانًا وليس على المواطنين تحمل تكلفتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مباشر.. انطلاق قرعة الدوري المصري 2024- 2025 (لحظة بلحظة) | الأهلي والزمالك في الجولة الـ15