اعلان

غياب الالتزام فى الغربية بإجراءات مواجهة "كورونا".. ومواطن: البعض يسيرون عكس الاتجاه

محافظ ة الغربية
محافظ ة الغربية

سادت حالة من الحذر بين أهالي محافظة الغربية، وذلك عقب ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا، الذي غزا العالم في الآونة الأخيرة، حيث أيقن الأهالي أن ذلك الفيروس أمر واقع، وكانت كافة منصات التواصل الاجتماعي بالمحافظة قد قللت من شأن تأثيره، إلا أن بعد ظهور الحالة اختلفت نظرة الأهالى لخطر الإصابة وتغيرت العادات، كما ظهرت إرشادات ونصائح من قبل الأهالي، بل إن البعض حاول أن يشارك في عملية التطهير وذلك للوقاية من الفيروس.

محافظ ة الغربية

يقول 'أشرف المرسى' أحد أهالى مركز المحلة الكبرى: 'على الرغم من جهود الأهالي بقرى مركز المحلة للتطهير والتعقيم وجمع مستلزمات الجرعات المطهرة، إلا أن بعض المواطنين مازالوا يسيرون عكس الاتجاه غير المهتمين بصحتهم وصحة ذويهم'.

محافظ ة الغربية

وأضاف 'المرسى': 'بعد قرار غلق المقاهي والكافتيريات، لجأ الشباب إلى التجمع بالجراچات الخاصة والمقاهي، ومن المفارقات المضحكة تشميع أحد محال البلايستيشن، أثناء تجمع عدد من الشباب بداخله، وإغلاق الباب الحديدى'.

محافظ ة الغربية

وفى ذات السياق يقول 'مصطفى أوردوا' أحد أبناء مدينة طنطا: 'على الرغم من انتشار الحملات الأمنية التفتيشية على مدار اليوم، وخاصة فى الفترة المسائية بعد الساعة الـ7، إلا أن الشوارع الجانبية والمحلات فى التفرعات، لا تغلق أبوابها وتستمر فى ممارسة نشاطها، ولا تطبق القوانين سواء على شارع البحر وشارع سكة زفتى وطنطا'.

محافظ ة الغربية

وأضاف 'أوردوا': 'تعد مقاهى شارع الترعة بمدينة المحلة مثال صارخ على تحدي قرار رئيس الوزراء، حيث يمارسون نشاطهم حتى الساعات الأولى من الصباح، و تقدمنا بعدد من الشكاوى، لكن بعد انتهاء الحملة يعدون للتحايل العمل مرة أخرى'.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اصدر تعليماته بتعليق العروض التي تٌقام في دور السينما والمسارح، أياً كانت تبعيتها، لحين صدور إشعار آخر وتطبيق إجراءات العزل المنزلى على القادمين من الخارج والعائدين من العمرة والمخالطين

القيام بأعمال الرش والتطهير للمنشآت العامة والمواصلات والمساجد والكنائس والمذابح والسلخانات وأي أماكن بها تجمعات

غلق جميع صالات اللياقة البدنية والأندية الصحية بنطاق المحافظة

محافظ ة الغربية

كما وجه وكيل وزارة الأوقاف بالإعلان في كافة المساجد بضرورة إحضار كل مصلي السجادة الخاصة به لاستخدامها أثناء الصلاة

وعدم الإطالة في صلاة الجماعة خطبة الجمعة

وشدد بتخفيض عدد الركاب بوسائل النقل الجماعي الداخلي الخاص والعام والالتزام بعد الوصول إلى الحمولة القصوى لأي مركبة

محافظ ة الغربية

وأشار على أهميه التعامل مع المواطنين في الصالات المخصصة لعملاء البنوك وشركات السياحة والبريد تقسيمهم الى مجموعات صغيرة بالتناوب لعدم حدوث تكدس داخل الصالات والتنبيه على أفراد الأمن بتنظيم دخول المواطنين

وذلك كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة بفيروس كورونا المستجد

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة